حماس ترد على بيان مركزية حركة فتح

الثلاثاء 20 يونيو 2017 02:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس ترد على بيان مركزية حركة فتح



غزة / سما /

 
ردت حركة حماس اليوم الثلاثاء على بيان مركزية فتح والذي طالبت فيه الحركة بتفكيك حكومة الظل ورفضها  للتحركات لتحركات الاخيرة المشبوهة

ودعت حماس في بيان لها على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع الفصائل ومكونات شعبنا للقيام بدورهم في مواجهة المواقف اللا وطنية  للسلطة الفلسطينية و التي تتنكر لحقوق شعبنا حسب تعبيره .

ووصف القانوع  موافقة مركزية حركة فتح على الإجراءات "القمعية "  للرئيس الفلسطيني محمود عباس ضد سكان قطاع غزة، " باللا وطنية وغير المسؤولة " ومشاركة في تشديد الحصار على أهل غزة وقتل مرضاها.

وقال  إن موافقة مركزية حركة فتح على اجراءات الرئيس الفلسطيني لافشال الجهود المبذولة لتفكيك أزماتها ومحاولات تقديم تسهيلات لأهلها وما تبع ذلك من تصريحات لقياداتها في هذا الشأن هي  " مواقف غير مسئولة تسيئ لشعبنا وتضحياته ومجردة من الأخلاق والوطنية وترسيخ لديكتاتورية عباس وسياسته العنصرية تجاه أهل غزة ومشاركة مباشرة في تشديد الحصار على أهلها وقتل مرضاها" على حد قوله .

وأضاف القانوع: كان الأولى تبني هموم وقضايا شعبنا بدلا من زيادة معاناته وإفشال مساعي تفكيك أزماته التي اصطنعها عباس"

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح طالبت امس الاثنين عقب اجتماعها بالرئيس محمود عباس، حركة حماس بتفكيك حكومة الظل، وتمكين حكومة الوفاق من ممارسة سلطاتها في كافة الاراضي الفلسطينية، وإزالة كافة مظاهر السلطة في المحافظات الجنوبية.