حل لغز جريمة قتل الطفل " المحتسب " بعد 6 سنوات

الخميس 15 يونيو 2017 06:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
حل لغز جريمة قتل الطفل " المحتسب " بعد 6 سنوات



الخليل / سما /

قالت النيابة العامة في الضفة أنها  حلّت اللغز حول خبر موت الطفل فادي المحتسب "7 " سنوات غرقا في بركة زراعية لتجميع المياه بمنطقة "واد البصاص" شرق الخليل قبل 6 سنوات،  وصولا لاكتشاف الفاعلين.

وقالت النيابة العامة، في بيان رسمي "انها تمكنت من حل اللغز بعد ان اعترف قاصران باقترافهما الجريمةو بعد مواجهتهما بالادلة والقرائن التي تثبت تورطهما، حيث اعترفا بقتلهما الطفل".

ووفق بيان لمكتب النائب العام :" فإن النيابة العامة قد أنهت اجراءات التحقيق في القضية والتي وقعت بتاريخ 28/2/2011، حيث تم استجواب المتهمين بالتهم المسندة اليهم ومواجهتهم بالأدلة والبينات، واصدار قرارات ولوائح الاتهام من قبل وكيل النيابة المختص والمصادقة عليه من قبل النائب العام، واحالتهم للمحكمة المختصة ليصار الى محاكمتهم حسب الاصول، وستعمل النيابة العامة على متابعة استكمال اجراءات المحاكمة بحق المتهمين امام المحكمة المختصة وصولا لإدانتهم وايقاع أقصى العقوبة المقررة قانونا بحقهم.

وقال محامي عائلة الطفل ، امجد ابو عصب، ان المتهمين اعترفوا بقيامهم بالاعتداء على الطفل وقتله، واضاف: انهما قاما بتمثيل الجريمة، وتم احالة الملف لمحكمة الاحداث، بسبب انهما كاناقاصرين حينما ارتكبا الجريمة.

وأكد النائب العام المستشار أحمد براك في هذا البيان، أن النيابة العامة لن تتوانى عن ملاحقة الجرائم المرتكبة في ظل سيادة القانون الحاضن الطبيعي لدولة المؤسسات، مشيدا بالجهود المشتركة ما بين النيابة العامة والأجهزة الأمنية الفلسطينية ذات العلاقة والتي تميزت بكفاءة الأداء ومهنية العطاء.