بلدية خان يونس تشرع بإنشاء شـبكة مياه جديدة بمنطقة "الإماراتي"

الأربعاء 14 يونيو 2017 02:20 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل بإنشاء شبكة مياه جديدة في منطقة "الإسكان الإماراتي" الواقعة غرب حي الأمل بطول (150) متر تقريباً وذلك في المنطقة المقابلة لمبنى الشئون الإجتماعية، من أجل تعزيز الخدمة المائية بالمنطقة وتحسينها بالشكل المطلوب.

وذكر رئيس شعبة صيانة شبكات المياه بالبلدية الأستاذ أيمن شهوان أن أعمال تمديد الشبكة الجديدة تأتي ضمن مساعي البلدية ومصلحة المياه لتأمين وصول كميات المياه المناسبة لجميع السكان القاطنين في مشاريع إسكان الوكالة لا سيما منطقة "الحي الإماراتي"، مشيراً إلى أن البلدية قد تلقت مناشدات وملاحظات من المواطنين حول اشكاليات ضعف وصول المياه للسكان وعدم كفايتها نتيجة لوقوع الحي بمنطقة مرتفعة نسبياً عن الأحياء المجاورة بالإضافة إلى تفاقم مشكلة الكهرباء وشح الوقود اللازم لتشغيل آبار البلدية المختلفة.

وبين شهوان أن البلدية والمصلحة قد قامتا بتوفير كافة الإمكانيات واللوازم لتمديد الشبكة الجديدة من خلال أعمال الحفر  وتمديد أنابيب بلاستيك قطر (4) إنش من خط الحديد الرئيس البالغ قطره (8) إنش وذلك لربط الشبكة الرئيسية للخط المغذي للإسكان حيث سيتم ضخ المياه للسكان حسب النظام العمول به لدى البلدية.

وأشار شهوان إلى أن تمديد الشبكة الجديدة تأتي في إطار جهود البلدية والمصلحة المبذولة في تحسين واقع خدمات المياه وفتح شبكات جديدة لبعض المناطق والأحياء التي كانت تعاني من عدم توفر المياه بكميات مناسبة.

والجدير بالذكر أن شعبة صيانة الشبكات بالبلدية تعمل على مدار الساعة وتقوم بمتابعة عملها من خلال تلقي الشكاوى وطلبات المواطنين التي تردها مباشرة أو من خلال دائرة العلاقات العامة التي يتم تلقيها عبر مجموعات وشبكات التواصل الإجتماعي، وكذلك الأمر في حالات الطوارئ.