بلدية غزة تنظم حملة نظافة تطوعية في محيط " سباط العلمي "

الأحد 11 يونيو 2017 01:07 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة حملة شبابية تطوعية في محيط " سباط العلمي " بالبلدية القديمة لإحياء اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف في الخامس من يونيو/ حزيران من كل عام .

وقال منسق الحملة م . عاصم النبيه إن الهدف من تنظيم الحملة هو دعم المبادرات الشبابية واحتضان المبادرات المجتمعية وتعزيز التواصل بين البلدية والمواطنين ومشاركة المجتمع المحلي في الحفاظ على نظافة المدينة وتوعية المواطنين بالخدمات التي تقدمها البلدية .

وأضاف أن الحملة شارك بها نحو ( 30) متطوعا ومتطوعة من فئة الشباب وشملت؛ تنظيم أعمال نظافة في المنطقة وتوزيع مطويات إرشادية وتوعوية بالصحة البيئية، ورسم جدارية على حائط في المنطقة، وتنظيم أنشطة ترفيهية للأطفال.

وأوضح أن اختيار منطقة السباط للقيام بالحملة يهدف إلى المحافظة نظافة وجمال المناطق الأثرية والمعالم القديمة في المدينة وإبراز دورها الحضاري وتوعية الأجيال بتاريخ المدينة من خلال الاهتمام بتراثها ومبانيها.

وبين أنه سيتم لاحقاً تنظيف مبادرات مماثلة في مناطق أخرى لتوسيع دائرة مشاركة المجتمع في الحفاظ نظافة المناطق التاريخية والأثرية وإبراز الدور الحضاري للأماكن الأثرية في المدينة.

ويعتبر سباط العلمي من المعالم التاريخية والأثرية الهامة في غزة، وهي أحد عناصر المدينة الإسلامية التي كانت قائمة في مركز غزة التاريخي، والتي كانت تتكون من العديد من المباني والمنشآت الأثرية القديمة.  

وكانت البلدية قد نظمت الشهر الماضي حملة توعية بيئية في ( 5) مدارس شرق المدينة ضمن جهودها لتعزيز الوعي البيئي لدى فئات مختلفة من المجتمع وكذلك تعزيز جهود مشاركة المجتمع في الحفاظ على نظافة المدينة .