بعد لبنان، تونس تمنع عرض فيلم "ووندر وومان"

الخميس 08 يونيو 2017 10:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بعد لبنان، تونس تمنع عرض فيلم "ووندر وومان"



/ وكالات /

في خطوة مماثلة لتلك التي أخذتها الحكومة اللبنانية، منعت محكمة تونس الابتدائية البارحة الأربعاء عرض فيلم "ووندر وومان" الذي تشارك فيه الممثلة الإسرائيلية "غال غادوت"، إلى أن يتم البتّ في دعوى قضائية أقامها حزب سياسي طالب بمنع عرض الفيلم، حسبما أعلن الناطق الرسمي باسم المحكمة سفيان السليطي.

و "غال غادوت" نجمة الفيلم هي مجندة سابقة لجيش الاحتلال، وكانت قد وجهت من خلال صفحتها على الفيسبوك تحية إلى جيش الاحتلال بينما هاجمت حركة حماس خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة في العام 2014.

وقال السليطي لوكالة فرانس برس إن حزب "حركة الشعب" المعروف بتوجهه الناصري، تقدم بدعوى قضائية "استعجالية" لمنع عرض الفيلم في تونس، فقررت المحكمة "وقف بثه بشكل موقت إلى حين البت الخميس في القضية".

وأعلنت حركة الشعب في بيان لها أنها "ماضية في متابعة القضيّة والقضايا المشابهة وكلّ ما يتعلّق بالتطبيع مع الكيان الصهيوني بكلّ أشكاله". وشكرت الحركة "مجموعة الخمسين محاميا الذين رافعوا في القضيّة" الأربعاء.

وكان من المقرر بدء عرض الفيلم الخميس الماضي في تونس العاصمة. ولم تمنح وزارة الثقافة حتى الآن ترخيصا بعرض الفيلم، على ما أوضحت مسؤولة في الوزارة.

إلا أن موزع الفيلم لسعد القوبنطني أبدى استياءه من هذه الخطوة وصرح بأن الفيلم تم منعه بناء على "اتهامات فارغة". وتابع "اليوم يمنعون فيلما بسبب ممثلة، وغدا يستنبطون عذرا آخر، إنه انتهاك للحريات". وأعلنت قاعة السينما التي كانت ستعرض الفيلم "تعليق" العرض.