تشريعي غزة يدين كافة أشكال الانتهاكات الاسرائيلية بحق القدس والمسجد الأقصى

الأربعاء 07 يونيو 2017 03:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
تشريعي غزة يدين كافة أشكال الانتهاكات الاسرائيلية بحق القدس والمسجد الأقصى



غزة/سما/

أكد  الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في مقدمة الجلسة إلى أن الاحتلال يواصل ممارساته الإجرامية العنصرية في الذكرى الخمسين لاحتلال القدس وسائر الأراضي الفلسطينية، ويضرب عرض الحائط بكل القرارات والمواثيق الدولية، ويتعدى على الشرعية الدولية وقراراتها التي تدين الإجراءات الاحتلالية جميعاً في الأراضي الفلسطينية، وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المبارك.

جاءت تصريحات بحر هذه، أثناء عقد المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم بمقره في مدينة غزة جلسة خاصة بمناسبة الذكرى الخمسين للاحتلال الاسرائيلي لشرقي القدس والمسجد الأقصى المبارك

وقال د. بحر،  ان القدس إسلامية عربية وهي عاصمة دولة فلسطين مهما طال الزمان أو قصر ومهما حاول الاحتلال من تغيير معالمها وتهجير أهلها وهدم بيوتها وإحاطتها بالمستوطنات. واعتبر أن ما قام به نتنياهو بعقد جلسة الحكومة الاسرائيلية في ساحة البراق احتفاءً بالذكرى الخمسين لاحتلال وضم القدس لا وزن ولا قيمة له. ولفت إلى أن الاحتلال يضرب عرض الحائط بكل القرارات والمواثيق الدولية، ويتعدى على الشرعية الدولية وقراراتها التي تدين الإجراءات الاحتلالية جميعاً في الأراضي الفلسطينية، وفي مقدمتها القدس والمسجد الأقصى المبارك، وأن ما يقوم به من إجراءات بحق أهلنا في أراضي 48 من قتل وتهويدٍ وطرد لأبناء شعبنا هناك لتفريغ المدن العربية من أهلها.

وشدد  النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي، على ان اشعب الفلسطيني والامة العربية على موعد معركة الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى. 

في سياق متصل ، تلى النائب أحمد أبو حلبية مقرر اللجنة، تقرير أعدته لجنة القدس والأقصى وأشار فيه لكل أشكال الانتهاكات الاسرائيلية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى، محذرًا الاحتلال من الاستمرار بسياسته الرامية لتهويد المدينة وطمس معالمها العربية والإسلامية. بدورهم شدد النواب على أنه لا حق تاريخي لليهود في القدس، داعين أحرار العالم للعمل على استنقاذها من يد الاحتلال الغاشم.