غزة: القدس المفتوحة تفتتح مجموعة من الدورات التدريبية

الأربعاء 07 يونيو 2017 12:37 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

اختتم مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بفرع جامعة القدس المفتوحة في غزة مجموعة من الدورات التدريبية الخاصة بالإسعافات النفسية، وبرنامج الأصيل المحاسبي، بحضور مدير الفرع أ. د. زياد الجرجاوي، ومنسق مركز التعليم المستمر بالفرع د. هاشم حميد، ومنسق العلاقات العامة أ. معين العيلة، والطلبة المتدربين.

ورحب أ. د. الجرجاوي بالحضور والطلبة المتدربين، ناقلاً تحيات رئيس الجامعــــــة أ. د. يونس عمرو، ونائبه لشؤون قطاع غزة أ. د. جهاد البطش، ثم تقدم بالشكر لجمعية الهلال الأحمر ومركز التعليم المستمر على تفانيهم في دعم قدرات طلبة الجامعة وتنميتها وصقل شخصيتهم، كما شكر مدربي الدورات لمجهوداتهم المميزة، مؤكداً أهمية العمل المشترك بين جمعية الهلال الأحمر وجامعة القدس المفتوحة، داعياً الطلبة للاستفادة من هذه الدورات.

يذكر أن هذه الدورات استمرت لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة (25) طالباً وطالبة من جميع الكليات. وركزت دورة الإسعافات النفسية على معرفة مفاهيم الإسعافات الأولية، وكيفية المساعدة بطريقة مسؤولة، وتقديم الإسعافات الأولية النفسية، والاعتناء بالنفس وبالآخرين، والممارسة العملية لمراحل الدورة. أما دورة الأصيل فركزت على مفاهيم البرامج المحاسبية، وكيفية استخدام هذه البرامج وإدخال المعلومات للبرنامج، وكيفية عمل التقارير من خلال استخدام أيقونات البرنامج، وكيفية عمل الموازنات المالية وميزان المراجعة.