حماس تنفي ما أُشيع بشأن قائمة الطرد القطرية

الأحد 04 يونيو 2017 05:18 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تنفي ما أُشيع بشأن قائمة الطرد القطرية



الدوحة/سما/

نفت حركة حماس ما تناقلته وسائل اعلام مؤخرا من مزاعم حول  طلب قطر مغادرة عدد من قيادة حماس العاصمة  القطرية الدوحة .

وقال الناطق باسم الحركة حسام بدران ان الانباء التي تحدثت غن  لائحة قدمتها قطر بأسماء عدد من قيادات حماس وأنها طلبت مغادرتها الأراضي القطرية هو كلام مناف للواقع، ويتقاطع مع وسائل إعلام اعتادت ترويج معلومات وأخبار غير صحيحة عن الحركة بغرض تشويه الصورة، ومحاولة التأثير على علاقات الحركة الخارجية".

وأضاف في تصريح صحفي "كما هو معلوم فقد انتهت حركة حماس مؤخرا من إجراء انتخاباتها الداخلية وفق اللوائح والتوقيت الزمني المتفق عليه مسبقا، وقد اختارت قيادة جديدة وعلى رأسها الأخ إسماعيل هنية والذي يقيم داخل فلسطين هو ومن معه من قيادة الحركة".

وقال ان القيادة الجديدة باشرت في ترتيب أوراقها وتحركات قياداتها وتنقلاتهم في الساحات المختلفة وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.وثمن بدران "الدور الإيجابي الثابت والمتواصل الذي تقوم به دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني وإسناد قضيته العادلة، وخصوصا إعمار غزة ودعم صمود أهلها".

وكانت قناة الميادين اللبنانية نقلت أمس عن مصادر دبلوماسية لم تحددها، أن قطر سلمت حركة حماس لائحة بأسماء قيادات من الحركة طلبت مغادرتهم الدوحة.

وبحسب المصادر، فإن اللائحة ضمت بشكل رئيسي أسماء أعضاء في حماس يتولون التنسيق مع قيادة الحركة في الضفة الغربية. مشيرةً إلى أن اللائحة التي تسلمتها حماس أولية وتضم أسماء وردت في تحقيقات مع أسرى في سجون الاحتلال.

وكانت قناة الغد، زعمت ان القيادي في حركة حماس صالح العاروري غادر  العاصمة القطرية "الدوحة" متوجهاً الى ماليزيا.