نقابة الصحفيين تطالب بالافراج عن الكاتب عبد الله ابو شرخ

السبت 03 يونيو 2017 03:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
نقابة الصحفيين تطالب بالافراج عن الكاتب عبد الله ابو شرخ



غزة/سما/

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم السبت ، استمرار الامن في غزة اعتقال الناشط والكاتب عبدالله ابوشرخ، وتحويله للمحاكمة.

واليكم نص بيان النقابة الذي وصل " سمـا" عنه..

"تستنكر نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار اعتقال الكاتب عبد الله ابو شرخ من قبل اجهزة حركة حماس منذ عدة ايام ، على خلفية انتقاد تصريحات النائب بالحركة صلاح البردويل حول معاناة المواطنين في قطاع غزة .

واذ تستغرب نقابة الصحفيين استمرار اعتقال الكاتب ابو شرخ بناء على شكوى من النائب البردويل فإنها تطالب بضرورة الافراج عنه،  لحماية حرية الرأي والتعبير على اعتبار ان البردويل شخصية عامة وانتقاد تصريحاته واقواله يقع في اطار حرية الرأى والتعبير خاصة انها مرتبطة بالوضع السياسي العام ، ولم يتناول ابو شرخ الحياة الخاصة للنائب البردويل او يشهر به .

وتطالب نقابة الصحفيين المنظمات الحقوقية ونواب المجلس التشريعي والشخصيات الوطنية الى مواصلة الجهد من اجل الافراج عن الكاتب ابو شرخ ووقف كل الاجراءات التي تقوم بها اجهزة حماس في لإدانة ابو شرخ بتهمة القذف والتشهير.

تؤكد نقابة الصحفيين ان استخدام هذه الاساليب واعتقال الكتاب وتقديمهم للمحاكمات على خلفية حرية الرأي والتعبير يعتبر انتهاك واضح لحقوق الانسان وما كفله القانون الاساسي الفلسطيني والمواثيق والاعراف الدولية، وتشدد على ضرورة وقف كافة الاجراءات بحق الكاتب ابو شرخ والافراج عنه فورا.