قراقع: إسرائيل ألغت العقوبات عن الأسرى في السجون والاثنين اجتماع لمتابعة الاتفاق

الخميس 01 يونيو 2017 02:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
قراقع: إسرائيل ألغت العقوبات عن الأسرى في السجون والاثنين اجتماع لمتابعة الاتفاق



رام الله /سما/

اكد رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينينين عيسى قراقع ان إدارة مصلحة السجون "الإسرائيلية" الغت اليوم الخميس، كافة العقوبات التي فرضت على الأسرى الذين خاضوا الإضراب المفتوح عن الطعام.

وقال في تصريحات له اليوم  إن العقوبات التي فرضت على الأسرى ألغيت، وإن اجتماعا سيعقد الإثنين المقبل لبحث كافة القضايا التي ظلت عالقة فيما يتعلق بمطالب الأسرى".

وأشار قراقع إلى أن كافة الاسرى المضربين عادوا إلى السجون التي كانوا يتواجدون فيها قبل الاضراب، وأن العقوبات التي فرضت عليهم خلال الاضراب قد الغيت وفق اتفاق عسقلان الذي جرى عشية تعليق الاضراب.

وكشف قراقع أن اللجنة المشتركة بين الاسرى وإدارة السجون والتي تم الاتفاق عليها ستجتمع الاثنين المقبل، لبحث كافة القضايا التي ظلت عالقة بما يتعلق بمطالب الاسرى ولأجل ضمان تنفيذ ما اتفق عليه.

وأوضح قراقع إنه لا يوجد حالات خطيرة صحيا في صفوف المضربين، وان عددا منهم يحتاج إلى متابعة صحية بسبب تأثيرات الاضراب عليهم، وإن كافة الاسرى يتناولون السوائل والفيتامينات لأجل استعادة صحتهم في المرحلة الاولى من تعليق الاضراب.

وطالب قراقع مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية بحماية انجازات الاسرى ومتابعة ما اتفق عليه، لاسيما أنها مطالب تتفق مع المعايير الدولية الانسانية وأن يكون مستوى التدخل القانوني أكثر جدّية حتى لا تتراجع  إدارة السجون عن الاتفاق وحماية منجزات المعتقلين.