فتوى ليهود متدينين تدعو إلى قتل الجنود الإسرائيليين

الخميس 01 يونيو 2017 01:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
فتوى ليهود متدينين تدعو إلى قتل الجنود الإسرائيليين



القدس المحتلة / سما /

ذكرت وسائل اعلام عبرية  اليوم الخميس ان منشورات فتوى  تم توزيعها والصاقها على جدران الأحياء اليهودية بالقدس المحتلة  ،تدعو  لقتل الجنود المتدينين الذين ينظمون للجيش الإسرائيلي، وكل من يعمل على تجنيدهم.

ووزع المتدينون اليهود "الحريديم" القاطنين في حي "ميئاه شعاريم" في القدس، دعوات لقتل الجنود في جيش الاحتلال.

كما وزعوا  ملصقات وأوراق على طلاب المدارس الدينية اليهودية تدعو لقتل الجنود وكبار الضباط في الجيش.

و وزعت في مدينة "بني براك" ملصقات أخرى للطلاب اليهود المتدينين الصغار بالعمل على إهانة الجنود الإسرائيليين المتدينين من ذات الصنف (أي الحريديم).

وتوجهت هذه المناشير/الفتوى، إلى الجنود الحريديم، وكتب فيها أنه "إذا أخذوك عنوة إلى الجيش الذي يجعلك تتخلى عن دينك، فإنه مسموح لك وواجب عليك القيام بالأفعال التالية: أن تأخذ البندقية التي تلقيتها وقتل أي جندي يأتي إلى جانبك... وأن تقتل أي ضابط يحتجزك عنوة، أن تقتل أي مُجند ويغري للتجنيد ويساعد في التجنيد... وثم تقتل نفسك".

. وجاء في المنشور أن "هذا العالم هو مثل الممر والحياة الأبدية في الحياة الأخرى"، وأنه "إذا فقدت هذا العالم فأنت محظوظ، والحياة الأخرى أفضل لك، لكن إذا فقدت الحياة الأخرى..". 

واعتبر مكتب الناطق العسكري الإسرائيلي هذا تحريضًا لارتكاب عمليات قتل جماعية ضد جنود الجيش. معتبرا أن ذلك تخطيا للخطوط الحمراء.

وفتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقا واسعا في نشر تلك الملصقات بعد نحو أسبوعين ونصف من تحقيق آخر بعد نشر وحرق دمى لجنود ووضع بعضها في مشانق إعدام بالحي الرئيسي لهم في "ميئاه شعاريم".