تفاصيل .. وزير المالية الاسرائيلي التقى الحمدلله في مكتبه برام الله

الخميس 01 يونيو 2017 12:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
تفاصيل .. وزير المالية الاسرائيلي التقى الحمدلله في مكتبه برام الله



القدس المحتلة / سما /

استقبل رئيس حكومة الوفاق الوطني  رامي الحمد الله، في مكتبه في رام الله أمس، الأربعاء، وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون وبح الجانبان خلال اللقاء تطبيق خطوات اقتصادية في الضفة الغربية، والتي أقرها كابينيت الاحتلال عشيه زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنطقة الاسبوع الماضي، والتي من ضمنها اقامة مناطق صناعية في الضفة الغربية.

و قال موشيه كحلون " بأنه تم إبلاغ رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، خلال اجتماع عقد مساء أمس، بموافقة إسرائيل على عدد من الامتيازات الاقتصادية لصالح الفلسطينيين.

وأشار الموقع إلى أن الامتيازات الاقتصادية الإسرائيلية تشمل توسيع ساعات عمل الحواجز والمعابر الرئيسية، وبناء منطقة صناعية قرب ترقوميا.

وجاء في بيان صادر عن مكتب وزير المالية الإسرائيلي أن كحلون وصل إلى مقر رئاسة الوزراء الفلسطينية في رام الله وجاء اللقاء بمشاركة وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، وما يسمى "منسق شؤون الحكومة الإسرائيلية" بولي موردخاي.

وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء استعراض خطوات مدنية – اقتصادية التي صادق عليها الكابينيت، وخاصة القرار المتعلق بالسماح بأعمال بناء فلسطينيين في أماكن في المنطقة 'ج' في الضفة الغربية، التي تقع تحت السيطرة الإدارية والأمنية بحسب اتفاقيات أوسلو، وتشكل مساحتها 60% من مساحة الضفة.

كما تم الحديث عن أماكن تقع بمحاذاة مناطق 'أ' الخاضعة لسيطرة إدارية وأمنية فلسطينية، بحسب الاتفاقيات، وكذلك محاذية من مناطق 'ب' الخاضعة لسيطرة إدارية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.

ووفقا لقرار الكابينيت فإنه لن يتم هدم قرابة 20 ألف بيت فلسطيني بنيت في أراضي بملكية أصحاب البيوت ولكن من دون الحصول على تصاريح بناء.   

الى ذلك قال حسين الشيخ انه ومع بداية 2018 سيعمل معبر الكرامة 24 ساعة على مدار السنة.

وأوضح  الشيخ أن المعبر سيعمل 24 ساعة طيلة ايّام الأسبوع ما عدا ايّام الجمعة والسبت.
 

وفيما يتعلق بالعام الحالي قال الشيخ ان المعبر سيعمل 24 ساعة ابتداء من 20 حزيران حتى شهر تشرين أول. 

ووفقا لوسائل إعلام عبرية  فإن اللقاء عقد بعلم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أفغيدور ليبرمان.