قراقع: لجنة من الأسرى وادارة السجون لاستكمال المفاوضات

الإثنين 29 مايو 2017 02:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
قراقع: لجنة من الأسرى وادارة السجون لاستكمال المفاوضات



رام الله /سما/

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن إن الأسرى في معتقل هداريم استقبلوا الأسير قائد الإضراب مروان البرغوثي باحتفال وحفاوة كبيرة بعد العزل على مدار 411 يوماً من الإضراب.

وأكد قراقع إن الأسرى أجبروا إدارة المعتقلات على الدخول والرضوخ للمفاوضات بعد الصمود واصرارهم على مواصلة الإضراب حتى تحقيق المطالب، مشيراً إلى التحولات التي ستجري في المعتقلات بعد إضراب الأمعاء الخاوية.

وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين: "بعد مفاوضات استمرت 20 ساعة بين قيادة الإضراب في المعتقلات وإدارة المعتقلات تم التوصل إلى 80% من المطالب المهمه وتم الإتفاق عليها، مشيراً إلى البنود التي لم يتوصل الإتفاق عليها شكلت لجنة مشتركة بين الأسرى وإدارة المعتقلات لإستكمال المفاوضات.

وأوضح قراقع أن القضايا التي تم الإتفاق عليها قضايا تتعلق بالحياة الإنسانية في معتقلات الاحتلال، من مطالب معيشية انسانية، في إطار الزيارات وكل ما يتعلق بها، وتركيب تلفون عمومي، وتحويل عيادة الرملة إلى مشفى، إدخال أطباء من الخارج لمتابعة الأوضاع الصحية للمعتقلين.

ودعا قراقع المؤسسات الحقوقية الدولية متابعة شؤون الأسرى، ومتابعة تطبيق بنود الاتفاق مع ادارة السجون حتى لا تصل الأمور الى مالايحمد عقباه.