صور: ترامب يصل الرياض برفقة زوجته التي ارتدت زياً شبيهاً بـ"العباءة الخليجية"

السبت 20 مايو 2017 11:05 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: ترامب يصل الرياض برفقة زوجته التي ارتدت زياً شبيهاً بـ"العباءة الخليجية"



رام الله / سما /

أظهرت لقطات للتلفزيون السعودي وصول الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى السعودية، اليوم السبت، في أولى محطات أول جولة خارجية له منذ أن تولى السلطة في كانون الثاني/يناير.


وكان في استقبال ترامب كما اظهر التلفزيون السعودي، الملك سلمان، علما ان هذه الزيارة ستستغرق يومين، وستشهد التوقيع على سلسلة من الاتفاقيات الثنائيّة، وعقد صفقات وصفت بانها " الأهم في تاريخ العلاقات الأميركية السعودية".

وكانت الكثير من التساؤلات قد أثيرت عن الزي الذي سترتديه ميلانيا ترامب خلال وصولها للرياض، وما إذا كانت ستضع غطاءً على رأسها، أم لا ترتديه على غرار ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أثناء زيارتها للسعودية.

وظهرت ميلانيا ترامب عند وصولها للمطار في الرياض وهي ترتدي زياً أسود محتمشاً، يشبه "العباءة"، وهو الزي الرائج في دول الخليج، ويبدو أنها اختارت زيها بما يتناسب مع التقاليد الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

وكانت ميلانيا قبل صعودها الطائرة وهي في أميركا، ترتدي "بلوزة بيضاء" وتنورة برتقالية قصيرة، لكنها غيّرت زيها في الطائرة وارتدت العباءة السوداء قبل وصولها إلى الرياض.

وتستضيف الرياض ثلاثة مؤتمرات قمة اليوم السبت وغداً الأحد، تحت عنوان "العزم يجمعنا"، "سعودية أميركية، وخليجية أميركية، وعربية إسلامية أميركية".
والقمم الثلاث، برؤية واحدة، وهي: "سوياً نحقق النجاح" تستضيفها الرياض، لتأكيد الالتزام المشترك نحو الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية العميقة والتعاون السياسي والثقافي البنّاء تحت شعار العزم يجمعنا.

وجولة ترامب الأولى كرئيس للولايات المتحدة ستمتد حتى 9 أيام، وستشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية التي سيصلها يوم الاثنين القادم، ومن ثم سيتجه الى أوروبا لعقد سلسلة من اللقاءات أولها سيكون في الفاتيكان في ضيافة البابا فرانسيس.

11
12
13
14
15