تجمع الشتات الفلسطيني في اوروبا ينظم فعالية رفع اطول علم لفلسطين في برلين

الثلاثاء 16 مايو 2017 01:00 م / بتوقيت القدس +2GMT



برلين / سما /

بمشاركه واسعة من ابناء شعبنا الفلسطينيين والمؤسسات والهيئات الفلسطينية والعربية وممثلين عن منظمة التحرير الفلسطينية والمتضامنين من العرب والألمان والأجانب مع قضيتنا الفلسطينية العادلة نظم تجمع الشتات الفلسطيني في أوروبا يوم الأحد أمام بوابة برلين لعرض فعالية لرفع علم فلسطين الذي يعد اطول علم لفلسطين وذلك بمناسبة الذكرى 69للنكبة، ولمرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم ، ودعما ونصرة لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الذين يسطرون أروع الملاحم بأمعائهم الخاوية في معركة الحرية والكرامة.

وبعد الاعداد والتحضير وبالتعاون مع دائرة شؤون المغتربين لهذه الفعالية التي استغرقت حوالي الشهرين لإنجاز وخياطة العلم. بدأ الحفل والنشاط بمراسم دخول العلم وسط الساحة يتقدمه لوحة رمزية كبيرة تضامنية مع الأسرى البواسل، يليها حملة المفاتيح التي تمثل لشعبنا رمزية حق العودة،وحمل العلم مجموعة من الشباب وكبار السن كرمزية للتواصل بين الأجيال من أبناء شعبنا.

ومنذ بداية النشاط قدمت الفرقة النحاسية (فرقة المجد) الاناشيد الرسمية الوطنية،وعزف النشيد الوطني الفلسطيني إيذاناً ببدأالفعاليات المرافقة لعرض العلم حيث بدأت فرقة موريا للفلكلوروالتراث الوطني الفلسطيني بعرض لوحاتها الفنية،وتلا ذلك قصيدة شعرية للطفلة الفلسطينية تالا ابوخميس حيث ألهبت مشاعر المشاركين، ومن ثم فقرة شعرية للشابة ماجدة عودة قصيدة عن الشهيد الفلسطيني حيث رفع العلم بطريقة مؤثرة امام بوابة برلين

وقد عبرالمشاركين عن تفاعلهم مع علمهم الوطني بالتوقيع على العلم بذكر اسم المشارك والقرية او المدينة التي هجروا منها وأخيرا. عند نهاية الفعالية القى السيد نضال حمدان رئيس تجمع الشتات الفلسطيني أوروبا كلمة شكر فيها المشاركين وتفاعلهم وتجاوبهم مع دعوة التجمع كما أكد على الثوابت الوطنية وعلى رمزية الفعالية من كافة النواحي، ووجه تحية الى الاسرى البواسل المضربين عن الطعام وطالب الجميع لمساندتهم لتحقيق مطالبهم المشروع. وقد أوضح حمدان أن العلم الفلسطيني سيجوب كافة دول أوروبا ضمن فعاليات ذكرى النكبة ووعد بلفور المشئوم وتضامنا مع أسرانا البواسل.