حصاد الأسبوع: شهيدان وإصابة 7 إسرائيليين وعملية و89 مواجهة

السبت 13 مايو 2017 01:07 م / بتوقيت القدس +2GMT



الضفة الغربية / سما /

شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد شاب فلسطيني وفتاة، فيما أصيب 7 إسرائيليين وتم تنفيذ عملية طعن، كما أحصيت 89 مواجهة في مختلف مناطق الضفة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة في بعض المناطق.

ففي أمس الجمعة 1252017 استشهد الشاب سبأ نضال أبو عبيد (20 عامًا) من سلفيت خلال المواجهات في قرية النبي صالح شمال رام الله، كما أصيب شاب بالرصاص الحي و23 بالرصاص المطاطي، و95 حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابة واحدة بالرضوض.

إلى ذلك تم إحصاء 21 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، تخللها إلقاء عبوة ناسفة في أبو ديس وزجاجات حارقة في الخضر.

وفي حصاد الخميس أحصيت 16 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة على حاجز بيت إيل، فيما أصيب خلالها 6 بالرصاص الحي و6 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز.

ويوم الأربعاء أصيب جندي للاحتلال رشقا بالحجارة في مخيم شعفاط، وتم إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيتار عيليت، وأحصيت 11 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين.

وفي منتصف الأسبوع أصيب جندي رشقا بالحجارة في قرية تقوع ببيت لحم، وأحصيت 9 مواجهات في مدينة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت ونابلس وجنين، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في مستوطنة بسجوت وتقوع ومخيم العروب.

ويوم الإثنين أصيب جندي للاحتلال بالحجارة في عزون، فيما أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي، وتم إحصاء 12 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في عزون ومستوطنة بيتار عيليت.

وفي حصاد الأحد استشهدت فاطمة عفيف عبد الرحمن حجيجي (١٦ عاماً) من قراوة بني زيد قضاء رام الله، بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن عند باب العامود بالقدس المحتلة.

وعلى النحو الآخر أصيب 4 إسرائيليين بينهم جنديان في مواجهات مع الشبان في العيساوية والطور وراس العامود، فيما أحصيت 8 مواجهات في مدينة القدس والخليل ورام الله ونابلس تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة في سبسطية وحي باب المجلس والعيساوية بالقدس.

وأما السبت فقد أصيب مستوطن رشقا بالحجارة في الطور بالقدس، وتم إلقاء زجاجات حارقة في مخيم العروب والعيساوية.

وأحصيت السبت 12 مواجهة في مدينة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وطولكرم وقلقيلية، أصيب خلالها شاب بالرصاص المطاطي و8 آخرين بالغاز.