صور: الحكم باعدام تاجري مخدرات وبالمؤبد على 2 آخرين واتلاف كميات من المخدرات

الخميس 11 مايو 2017 11:38 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: الحكم باعدام تاجري مخدرات وبالمؤبد على 2 آخرين واتلاف كميات من المخدرات



غزة / سما /

حكم القضاء العسكري في قطاع غزة اليوم الخميس بالإعدام على تاجري مخدرات وبالسجن المؤبد على اثنين اخرين.

وقال رئيس هيئة القضاء العسكري في غزة العقيد ناصر سليمان خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة لإتلاف كمية من المخدرات ضُبطت مؤخرًا، إن هذه الأحكام صدرت صباح اليوم.

وأوضح أن المحكمة الدائمة أصدرت حكمًا حضوريًا بالإعدام بحق المدان (م. ج) حيث تم ضبطه بكمية من الحشيش، ولديه عود (رجوع بعد حبس) في التعامل مع المخدرات مرتين.

كما أصدرت المحكمة العسكرية حكمًا بالإعدام حضوريًا بحق المدان (ع. ق)، حيث ضبط بكمية كبيرة من عقار الأترامادول ولديه عود مرتين.

وحكمت المحكمة بالحبس المؤبد بحق المدان (هـ.ش) بعد ضبط كمية كبيرة من عقار الاترامادول بحوزته، بالإضافة إلى المؤبد بحق المدان (ي.ق) بعد ضبط كمية كبيرة من عقار الاترامادول لديه.

كما اصدر احكاما على اخرين تتفاوت ما بين 5 – 15 عاما .

بدورها أكدت النيابة العسكرية على مواصلة جهودها في مكافحة الاتجار بالمخدرات، والعمل على القضاء عليها، فهي تعد من أخطر الآفات على الانسان والمجتمع.

وقالت النيابة: "وفي إطار بذل المزيد من الجهود الحثيثة لعلاج هذه الأفة، ومكافحتها بكل السبل المتاحة والمشروعة قانونياً، وإنفاذا لأحكام القانون تقرر النيابة العسكرية وبناء على نص المادة 39 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 7 لسنة 2013 وقرار رئيس هيئة القضاء العسكري رقم 12 لسنة 2017 وقرار المحكمة العسكرية الدائمة بتاريخ 10/5/2017، فقد تم تشكيل لجنة قانونية لمهمة حصر ومطابقة المواد المخدرة، المضبوطة".

وأوضحت أن عدد قضايا المخدرات المعروضة أمام المحاكم العسكرية بلغ 34 قضية، وأن عدد القضايا التي أحالتها النيابة العسكرية إلى المحاكم بلغت 50 قضية متعلقة بجرائم المخدرات والمؤثرات العقلية منذ بداية العام الجاري.

يتبع ..

1
2
3
4
5
6
7
8