أفراد قوى الأمن يبدأون التصويت في انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية

الخميس 11 مايو 2017 10:10 ص / بتوقيت القدس +2GMT
أفراد قوى الأمن يبدأون التصويت في انتخابات الهيئات المحلية بالضفة الغربية



رام الله / سما /

 أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس عن بدء عملية الاقتراع المسبق لقوى الأمن، من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً في عشر مراكز خصصت لهذا الغرض في المدن الرئيسية في مراكز المحافظات بالضفة الغربية.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية في بيان صحفي لها:" بهدف توفير العدد اللازم من عناصر قوى الأمن الفلسطيني وتفرغهم في يوم الاقتراع العام بتاريخ 13 أيار لتأمين العملية الانتخابية، قامت اللجنة بتخصيص عدد من مراكز الاقتراع المسبق لتمكين قوى الأمن الفلسطيني من ممارسة حقهم الانتخابي أسوة بباقي الناخبين".

وشارك أفراد الأمن من جنين، وبلدتي يعبد وقباطية في عملية الاقتراع في الصناديق المخصصة في مدرسة الكرامة بجنين، وتستمر العملية حتى الساعة السابعة من مساء اليوم .

كما توجه صباح اليوم عناصر قوى الأمن من مدينة قلقيلية وبلدة كفر قدوم الى صناديق الاقتراع ضمن الاقتراع المسبق لقوى الأمن في مدرسة بنات الشيماء الثانوية.

وقال مدير مركز الاقتراع في قلقيلية غسان أبو الحسن لـوكالة الأنباء الرسمية، إن المركز يحوي محطتي انتخاب الأولى لمنتسبي الأجهزة الأمنية من كفر قدوم، والثانية منتسبي الأمن من المدينة.

وتبدأ عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق مساء يوم السبت 13 أيار بالتزامن مع بدء عملية الفرز في جميع مراكز ومحطات الاقتراع في يوم الاقتراع العام، وتنطبق على عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق جميع الإجراءات التي تضعها اللجنة بخصوص فرز صناديق محطات الاقتراع العام.

وأضاف أبو الحسن أن باقي افراد الاجهزة الأمنية في الهيئات المحلية الاخرى والتي يقل عددهم فيها 200 فرد سينتخبون يوم السبت في المراكز العادية ضمن هيئاتهم المحيلة ومكان تسجيلهم الانتخابي.