وزارة الاتصالات تطلق تطبيق انترنت آمن على نظام الأندرويد

الأربعاء 10 مايو 2017 01:11 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تطبيق "انترنت آمن  ومفيد" على نظام الاندرويد الخاص بالهواتف والأجهزة الذكية.

و  وقالت الوزارة في بيان لها  أن التطبيق  في إطار سعي الوزارة لاستغلال التقدم في مجال برمجة الهواتف الذكية وزيادة انتشار استخدام  الهواتف الذكية في فلسطين  واستمراراً للجهود المبذولة في تطوير انظمة تعمل على الاجهزة الذكية تخدم كافة شرائح المجتمع.

حيث يأتي التطبيق  ضمن فعاليات وأنشطة مبادرة "نحو انترنت آمن ومفيد" التي أطلقتها الوزارة والخاصةبتوعية المجتمع  حول استخدام الانترنت بشكل فاعل ويحقق الفائدة ويعزز الايجابية.

وذكر البيان ان التطبيق يشمل دليل تعريفي توعوي بالإستخدام الآمن للانترنت وكيفية والاستفادة منه في المجالات المختلفة بشكل يحقق الفائدة، وذلك من خلال توفير كل ما يتعلق من معلومات حول المواضيع المرتبطة باستخدام الانترنت ، حيث لايتطلب تصفح هذا الدليل اتصال الهاتف بالانترنت.

كما يقدم التطبيق خدمة إلكترونية تمكن المستخدم من التقدم بطلب لحجب موقع غير أخلاقي، حيث يتم حجبه بعد التأكد من الموقع من قبل المختصيين في الوزارة والتواصل مع مزودي خدمة الانترنت. وبالامكان ايضاً يمكن التقدم بطلب لازالة الحجب عن اي موقع إلكتروني، حيث يتم ازالة الحجب عنه بعد التأكد من الموقع، وحسب الاجراءات المعتمدة لذلك.