بلدية غزة وشركة الكهرباء تبحثان سبل زيادة ساعات الوصل للمرافق الأساسية

الثلاثاء 09 مايو 2017 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

بحثت بلدية غزة مع شركة توزيع كهرباء غزة سبل تعزيز وتنسيق التعاون المشترك وسبل زيادة ساعات وصل التيار الكهربائي للمرافق الأساسية للبلدية وإمكانية تزويدها بخطوط ثانية لضمان استمرارية عملها في وقت انقطاع التيار الكهربائي.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر الشركة في المدينة حضره عن البلدية؛ مدير عام المياه والصرف الصحي م . ماهر سالم، فيما حضر عن الشركة؛ مدير عام الإدارة الفنية م . ماهر عايش.

وطرحت البلدية على الشركة تزويد مجموعة من آبار المياه الحيوية ومحطات الصرف الصحي المركزية بالتيار الكهربائي بساعات أكبر لتغطية احتياجات المواطنين من المياه وضخ مياه الصرف الصحي لمحطة المعالجة .

وقال م .ماهر سالم إن العجز في جدول التوزيع الحالي لاتستطيع البلدية تغطيته بواسطة المولدات الكهربائية وقد يؤدي إلى تقليص ساعات تشغيل الآبار والمحطات وبالتالي ينعكس على كميات المياه التي يتم ضخها لبيوت المواطنين .

وأكد أن البلدية تبذل قصارى جهدها لاستمرار تشغيل المرافق الأساسية في ظل تفاقم أزمة الكهرباء وفقاً للإمكانيات المتاحة لديها وهي تتواصل مع كافة المؤسسات المحلية والدولية لإطلاعها على الأوضاع الراهنة .

بدوره؛ أكد م . ماهر عياش أن شركة الكهرباء تعمل من أجل استمرار تزويد المناطق الحيوية والخدماتية في المدينة بالتيار الكهربائي وستجري دراسة للمواضيع المقترحة بهدف استيضاح إمكانية تزويد المرافق الأساسية بساعات إضافية حسب الإمكانيات المتاحة للشركة .   

وناقش الطرفان سبل تعديل جدول توزيع الكهرباء في بعض مناطق المدينة ليتوافق مع جدول توزيع المياه ويسهل عملية تزويد المياه لبيوت المواطنين لاسيما في المناطق التي يتعارض فيها الجدولان .

واتفقوا على ضرورة تعزيز التواصل والتعاون المشترك بما يحقق استمرار تقديم الخدمات للمواطنين وبحث إمكانية تحسينها وفقاً لتحسن جدول الكهرباء .