جيش العاصفة تنظم عدة فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

الثلاثاء 02 مايو 2017 12:12 م / بتوقيت القدس +2GMT



جباليا / سما /

نظمت كتائب شهداء الأقصى – جيش العاصفة وبمشاركة الشبيبة الفتحاوية وملتقى الأسرى المحررين،وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.
 وشارك العديد من المواطنين وعدد من كوادر حركة فتح والكتائب وبحضور  محافظ الشمال ممثل عن السيد الرئيس في الوقفة التضامنية حاملين الشعارات المؤازرة للأسرى والداعمة لإضرابهم الذي يقودها القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي لنيل حقوقهم المشروعة.

وتخلل الوقفة عدد من الكلمات التي حيّت صمود الأسرى وعائلاتهم في وجه أداة القمع الإسرائيلية.

و ألقي  نائب القائد العام للكتائب عصام جودة  كلمة المنظمين أكد فيها على مواصلة معركة الدفاع عن قضية الأسرى الإبطال القابعين في سجون الاحتلال  الصهيوني . 

وشدد جودة على ضرورة أن تكون قضية الأسرى على سلم أولويات شعبنا الفلسطيني  بكامله الذي يفترض به يخرج موحدًا لدعم  قضية الأسرى التي يحاول العدو طمسها.

ومن جهته أكد محافظ الشمال وممثل السيد الرئيس اللواء صلاح أبو وردة  في كلمة له خلال الوقفة إن قضية الأسرى قضية مركزية فهي كقضية القدس واللاجئين والعودة والمقاومة وسنعمل بكل قوتنا لتحريرهم".

وشدد المشاركون على ضرورة استمرار فعاليات الدعم والإسناد لأسرانا المضربين وإيصال معاناتهم للعالم أجمع؛ وعدم الانتظار حتى تتدهور صحة الأسرى المضربين ليتم تنظيم فعاليات التضامن؛ مطالبين بمزيد من فعاليات الدعم والإسناد للأسرى المضربين.

بدوره أكد سهيل التلولي أمين سر ملتقي الأسرى المحررين على أهمية العمل الجاد لنصرة أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال؛ لاسيما الأسرى المضربين عن الطعام والذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم.
ويأتي إضراب الأسرى من أجل تحسين أوضاعهم الحياتية ورفضًا للاعتقال الإداري والعزل الانفرادي خصوصاً بعد فشل الحوارات مع مصلحة السجون الإسرائيلية، مخولين القيادي البرغوثي التفاوض باسمهم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة واستكمالا لتنظيم الفعاليات الداعمة للأسرى أقمت كتائب شهداء الأقصى جيش العاصفة خيمة اعتصام في مخيم جباليا اليوم حيث شارك عدد كبير من المواطنين وكوادر حركة فتح ومناصريها اليوم الأحد في خيمة الاعتصام المساندة للأسرى المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال، وذلك ضمن الفعاليات المستمرة التي تنظمها كتائب الأقصى جيش العاصفة دعما وإسناد للأسرى الإبطال في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها

وحضر الفعالية مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية وممثلو القوى الوطنية  وحشد من أهالي وذوي الأسرى. وأكد القائد العام لكتائب شهداء الأقصى جيش العاصفة  سالم ثابت أن معركة الأسرى مع الاحتلال باتت تأخذ أشكالا عديدة ومتنوعة على كافه الصعد والمستويات السياسية والدبلوماسية، مشيرا إلى أن ما يجرى الآن من مطالب ودعوات للهيئات الأممية والدولية بضرورة التدخل للجم إسرائيل عن ممارساتها بحق أبناء شعبنا يتطلب التوحد وأن المطلوب في هذه المرحلة هو الارتقاء بمستوى وقفات التضامن والمساندة مع أسرانا لتأخذ في طابعها وتعبيرها حاله المقاومة وتشكل أداة ضغط حقيقية على حكومة الاحتلال وتجبرها على إعادة النظر في تعاملها وسياساتها القمعية بحق الأسرى