الشيخ: لدى فتح قرار استراتيجي بالعمل بكل السبل لإنهاء الانقسام ودفع حماس للمصالحة

الخميس 27 أبريل 2017 01:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشيخ: لدى فتح قرار استراتيجي بالعمل بكل السبل لإنهاء الانقسام ودفع حماس للمصالحة



سما / رام الله

أكد حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح،  أن لدى الحركة قرار استراتيجي بالعمل الجاد والدؤوب وبكل السبل لإنهاء الانقسام ودفع حماس إلى مربع المصالحة الوطنية.  

وقال الشيخ اليوم الخميس، في تصريح صحفي وصل "سما"، "فتح اتخذت قرار استراتيجي باتباع كل السبل لإنهاء الانقسام والخلاص من الانقلاب المقيت المدمر للمشروع الوطني الفلسطيني". وأضاف "ندرك حجم المعاناة والآلم الذي يعيشه شعبنا في القطاع الحبيب بعد عشرة سنوات من الانقلاب، وفِي نفس الوقت نعرف ان حلم إنهاء الانقسام هو رغبة وقرار شعبي". 

 وتابع "لذلك نضع حماس امام مسؤولياتها وان تلتقط الفرصه واليد الممدودة من قبلنا لإنهاء الانقسام". وزاد "ليكن موقفنا واحد وخطابنا واحد في مواجهة الرفض الحمساوي للمصالحه". 

وأشار الشيخ إلى تشكيل اللجنة المركزية لجنة على أعلى المستويات خلال اجتماعها أمس، بهدف متابعة إضراب الاسرى الأبطال وحشد كل الطاقات من اجل إسنادهم ودعمهم والوقوف معهم في معركة الكرامة والحريه والدفاع عن حقوقهم".

 وأوضح عضو اللجنة المركزية، أن القيادة تجري اتصالات مع كافة الجهات الاقليميه والدولية للضغط على اسرائيل من اجل تلبية مطالبهم وحقوقهم الإنسانية.