اضراب الكرامة يدخل يومه العاشر

الأربعاء 26 أبريل 2017 09:36 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اضراب الكرامة يدخل يومه العاشر



غزة / سما /

يواصل اليوم الأربعاء، ولليوم العاشر على التوالي، أكثر من 1500 أسير في سجون الإحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام في مسعى لتحقيق عدد من المطالب الأساسية المتمثلة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وغير ذلك من المطالب المشروعة.

أحداث اليوم التاسع للإضراب (الثلاثاء 25 ابريل 2017)

طرأ تدهور على الوضع الصحي لعدد من الأسرى المضربين عن الطعام، من بينهم مسلمة ثابت ومحمد عبد ربه وأمجد النمورة.

ومارست إدارة مصلحة سجون الاحتلال عملياتها القمعية تجاه الأسرى المضربين المتمثلة بنقل الأسرى المضربين من وإلى السجون، حيث نقلت كل من: محمد مصلح، باسل عريف، نعيم مصران، ضياء الآغا، رامي العيلة وحسين الزريعي من سجن "جلبوع" إلى سجن "نفحه". وإلى جانب عمليات التنقيل المستمرّة للأسرى وعزلهم انفرادياً، فإن مصلحة سجون الاحتلال تقوم بتحويل بعض الأقسام إلى أقسام عزل جماعية، بعد مصادرة ممتلكاتهم وملابسهم والإبقاء على الملابس التي يرتدونها فقط، وحرمانهم من مشاهدة التلفاز والاطّلاع على الأوضاع خارج جدران السّجن وتقليص مدة الفورة اليومية، إضافة إلى حرمانهم من "الكانتينا".

ردود الأفعال

عت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الإذاعات الفلسطينية إلى تخصيص موجات بث مفتوحة لتغطية إضراب الحرية والكرامة في يومه العاشر، (اليوم الأربعاء 26 ابريل 2017)، كما ودعت كافة الصحفيين للتواجد في خيام الاعتصام والمشاركة في الفعاليات المقرة يوم الخميس 27ابريل 2017 الساعة 11 ظهراً.

من جهتها دعت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة ومجموعة من النشطاء والصحفيين  للتغريد معها على وسائل التواصل الاجتماعي لمساندة الأسرى المضربين في يومهم العاشر، الساعة 8:00 مساءً بتوقيت فلسطين، على الهاشتاجات: #اضرابالكرامة و#dignitystrike و‫#‏שביתתהכבוד.

ودعت اللجنة الوطنية للإسناد لإضراب شامل (الخميس 27-4-2017)، وانطلاق حملة لمقاطعة منتجات الاحتلال.

ويواصل محامو المؤسسات الفلسطينية العاملة في شؤون الأسرى مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الرابع على التوالي؛ ردّاً على سلسلة الإجراءات القمعية التي قامت بها سلطات الاحتلال من عزل للأسرى المضربين ورفض لزيارة المحامين لهم.

ويشار الى ان الاسرى بدأوا الاضراب المفتوح عن الطعام يوم الأسير الفلسطيني ال17 من ابريل للحصول على عدد من مطالبهم المشروعة.