نتنياهو: على السلطة التوقف عن دفع الأموال "للمخربين " كـ"إختبار " اول للسلام

السبت 22 أبريل 2017 11:01 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو: على السلطة التوقف عن دفع الأموال "للمخربين " كـ"إختبار " اول للسلام



القدس المحتلة / سما /

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه ينبغي على السلطة الفلسطينية التوقف عن دفع الأموال للأسرى والجرحى كإختبار للسلام.

وقال نتنياهو في مقابلة مع "فوكس نيوز " انه "اول اختبار للسلام مع الفلسطينيين هو توقفهم عن دفع الاموال للمخربين".

وأضاف نتنياهو، "لا يدفعون لهم وفقا لمقياس الحياة بل وفقا لما يقتلونه فكلما قتلت اكثر حصلت على اموال اكثر".

وزعم قائلا : "لا يجب على العالم أن يضغط علينا لصنع السلام مع الرئيس الفلسطيني أبو مازن. أنا أعلم ما معنى الحرب لذلك أنا أريد سلامًا، شعب إسرائيل يريد السلام، فكرة أننا لا نريد السلام مجرد كذبة".

وتابع نتنياهو "نحن نعلم أولادنا أن علينا تحقيق السلام وليس لدينا أي نوايا خفية، نحن نقول ما نفكر به، المسؤولية ملقاة علينا دون عذر. حان وقت أن تُلقى تلك المسؤولية على الفلسطينيين، في حال حدث تغيير بتحمل الفلسطينيين مسؤولية تمويل الإرهاب، فستكون هذه نقطة تحول".

يذكر ان احد الشروط التسعة التي اشترطها مبعوث الرئيس الامريكي جيمس غرينبلات على ابو مازن في لقائهما الاخير وقف رواتب موظفي غزة ووقف دفع رواتب الأسرى الفلسطينيين .

  في سياق اخر اشتكى نتنياهو، في المقابلة مع القناة الأمريكية، من سعي إيران لإقامة قاعدة بحرية على الشواطئ السورية، وقال: "الإيرانيون، تدخلوا في سوريا سعيا للحصول على حق إقامة قاعدة بحرية لهم على شواطئ المتوسط، فتخيلوا ظهور السفن والبوارج وحتى الغواصات الإيرانية في البحر المتوسط الذي يقيم فيه الأسطول الأمريكي السادس قاعدة دائمة وتجوبه السفن الإسرائيلية. فهل نريد نحن وإياكم هذا الأمر؟".