ضابط إسرائيلي: ما حدث في نابلس "إخفاق كبير"

الأحد 16 أبريل 2017 11:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ضابط إسرائيلي: ما حدث في نابلس "إخفاق كبير"



القدس/سما/

اعتبرالإعلام العبري ما حدث في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية مساء السبت، عقب اكتشاف قوة من وحدة "الدوفدوفان" (عسكرية خاصة تتبع لجيش الاحتلال) بـ "الإخفاق".
وقال موقع "0404" العبري، نقلًا عن ضابط كبير في جيش الاحتلال، إن ما حصل في نابلس "فشل كبير وخطير"، بالرغم من تسليمهم فورًا للجيش.
وأشار الضابط الإسرائيلي، في حديثه لـ "0404" (موقع إعلامي مقرب من جيش الاحتلال)، إلى أن المدينة (نابلس) معروفة بأنها تضم عددًا كبيرًا من نشطاء حركة حماس وكان من الممكن أن يتم خطف عناصر "الدوفدوفان".
وكانت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية متطابقة، قد أفادت بأن الأمن الفلسطيني في مدينة نابلس أعاد اليوم مساءً، "مُستعربيْن" إسرائيلييْن تسللا لحي رفيديا (غربي المدينة) بسلاحهما.
وذكرت التقارير بأن آليات عسكرية إسرائيلية دهمت حي رفيديا بمدينة نابلس بعد أن ألقت قوة أمنية فلسطينية القبض على المستعربيْن في مركبة من نوع "كادي" وهما مسلحيْن.
ولفتت إلى أن الأمن الفلسطيني "اقتاد" المستعربيْن الإسرائيليين لسجن الجنيد (غربي نابلس)؛ قبل أن تقتحم دوريات عسكرية تابعة للاحتلال "منطقة الأكاديمية" بالقرب من سجن الجنيد.
وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن الأمن سلّم الجانب الإسرائيلي المستعربيْن بعد اتصالات جرت بين الجانبين فور القبض عليهما، مشيرة إلى انسحاب آليات الاحتلال دون مواجهات.