الشخصيات المستقلة تعلن مبادرة لحل مشكلة رواتب موظفي غزة

الأربعاء 05 أبريل 2017 07:55 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الشخصيات المستقلة تعلن مبادرة لحل مشكلة رواتب موظفي غزة



غزة \سما\

اعلن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير ورئيس التجمع عن مبادرة عاجلة لحل الأزمة الحالية الناتجة عن اقتطاع جزء من علاوات الموظفين في قطاع غزة.

وأوضح المستشار سمير موسي عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة ان معرفتنا الكاملة بالأزمة والضائقة المالية التي تعصف بالموازنة العامة والتشغيلية لكل مؤسسات ووزارات السلطة الوطنية الفلسطينية والاعباء المالية المتراكمة علي حكومة التوافق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمدالله.

وأضاف الأستاذ مراد الريس عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة ان المبادرة الحالية من جميع علماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين والقضاة والأكاديميين ورجال الأعمال والمقاولين والمهندسين والكتاب والشباب والمرأة والوجهاء ورجال الإصلاح وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص علي بذل كافة الجهود الممكنة وتكون جزء لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وإنهاء الإنقسام وترتيب الخطوات العملية المطلوبة لتنفيذ المصالحة وتنص بنود المبادرة كما يلي:

1) إعادة صرف رواتب موظفي قطاع غزة كاملة بدون اي اقتطاع بشهر أبريل 2017.

2) استكمال إجراءات إعادة العلاوات المقطوعة من خلال قرض عاجل من البنوك الفلسطينية بدون فؤائد.

3) تشكيل لجنة وطنية من القوي والفصائل الوطنية والإسلامية والشخصيات المستقلة ووزراء حكومة التوافق برئاسة وزير المالية الفلسطيني لتأمين رواتب الموظفين في قطاع غزة والضفة الغربية ومخصصات الشؤون الاجتماعية حتي نهاية 2017.

4) بدء اقتطاع نسبة 9% ابتداء من شهر مايو 2017 من جميع موظفي الحكومة المدنيين والعسكريين في قطاع غزة والضفة الغربية للتغلب علي الأزمة المالية.

5) عدم اقتطاع اي شيء من مخصصات الشؤون الاجتماعية والجرحى والحالات الإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية.

6) البدء الفوري بحملة تقشف في كل مؤسسات السلطة الفلسطينية للتغلب على الأزمة المالية.

7) يبدء رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدالله بجولة عربية وإسلامية لتفعيل شبكة الأمان العربية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية.

8- تبداء الفصائل والقوي الوطنية والإسلامية والشخصيات المستقلة واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بجولات عربية وإسلامية لحشد الدعم للموازنة الفلسطينية بالتنسيق مع حكومة التوافق لحلول الموظفين التابعين للسلطة الفلسطينية وخصوصا تفريغات 2005 وأنصاف ترقيات ودرجات موظفين قطاع غزة بالمثل مع موظفين الضفة الغربية.

9) يقوم الرئيس محمود عباس بالتوجيهات بوفد رئاسي لحشد الدعم الدولي من الاتحاد الأوروبي والحلفاء والأصدقاء بتفعيل دور السفارات والقنصليات الفلسطينية.

10) وضع آلية جدية لإيجاد غطاء مالي لموظفين غزة لأن جميعهم أبناء شعبنا الفلسطيني الذين تم تعينهم منذ 2007 مع ان تتحمل حركة حماس جزء من ميزانياتها وعلاقتها وفق مبداء اللجنة الإدارية والقانونية التي وقعنا عليها جميعا في حوارات المصالحة بالقاهرة.