فصائل غزة: اسرائيل تحاول جر القطاع لمربع الفوضى

الأحد 02 أبريل 2017 03:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
فصائل غزة: اسرائيل تحاول جر القطاع لمربع الفوضى



غزة \سما\

حملت القوى الوطنية والإسلامية اليوم السبت ، جهاز الشاباك وعملاؤه المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال الشهيد مازن فقها ، مؤكدةً على ضرورة توخي الحذر لما يسعى له الاحتلال من جر قطاع غزة إلى حالة من الفوضى الداخلية والتلويح بالعدوان والحرب على القطاع .

وأكدت القوى خلال اجتماعها في غزة، بأنها ستقوم بواجبها في الدفاع عن أبناء شعبنا وحماية اهلنا مهما بلغت الاثمان ، مشددين على ضرورة سرعة الاجهزة الامنية  في كشف خيوط هذه الجريمة والردع الحاسم لكل عملاء الاحتلال واتخاذ اقسى العقوبات بحق المتورطين في الجريمة لقطع  يد العدو وتوفير الحماية لكل المستهدفين من قبل العدو الصهيوني  .

وجددت القوى على دعمها واسنادها للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني , مثمنةً قرارهم في خوض الاضراب عن الطعام بشكل موحد في سجن هدريم ، داعيةً جماهير شعبنا للمشاركة الفعالة في فعاليات يوم الاسير الفلسطيني .

وورفضت القوى ما تقوم به وكالة الغوث من تقليصات في برامج الخدمات المقدمة اللاجئين وكذلك رفضها للتغييرات التي تسعى الوكالة لإجرائها في المناهج التعليمية بمدارس الوكالة والتي تمس القيم الوطنية للشعب الفلسطيني , محذرةً من عواقب ذلك وستواجه ذلك بكل السبل الوطنية  .

وطالبت ايضا بضرورة انهاء مشكلة ومعاناة ذوى شهداء عدوان العام 2014 وصرف مستحقاتهم أسوة بباقي الشهداء الفلسطينيين.