عبير عودة : تطالب المجلس الاقتصادي بدعم القدس

الأحد 26 مارس 2017 08:48 م / بتوقيت القدس +2GMT



عمان / سما /

طالبت عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني ، اليوم الأحد ، المجلس الاقتصادي التحضيري للقمة العربية توفير الدعم المالي اللازم لمدينة القدس وتنفيذ المشاريع لدعم صمودها .

جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماعات المجلس التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني يعرب القضاة، خلفًا لموريتانيا التي ترأست المجلس خلال أعمال القمة الـ27، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، للتحضير للنظر والإعداد في الملفات ومشاريع القرارات التي سيتم رفعها للقادة العرب خلال قمتهم الـ28 التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل.

وأكدت الوزيرة على ضرورة تعزيز الجهود من أجل حشد الدعم الدولي من خلال التوجه إلى الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية ودول العالم لتتحمل مسؤوليتها لتوفير الدعم والحماية للوجود الفلسطيني في القدس.

وقالت: إن المدينة المقدسة أمانة في أعناقكم وما الشعب الفلسطيني إلا رأس الحربة وأنتم جسمها، واستمرار هذه الهجمة الشرسة بنفس الوتيرة الحالية سيؤدي لا سمح الله إلى وضع لا نجد ما نتفاوض عليه في المستقبل.

وأضافت عودة أن  احد أهم المعارك الشرسة التي تخوضها دولة فلسطين، ألا وهي معركة السيطرة على القدس والمحافظة على عروبتها ودعم أهلها أمام الهجمة الشرسة التي تتعرض لها.

وقالت: "إننا في دولة فلسطين نعول كثيراً على عمقنا العربي الذي نعتبره بحق الحصن المنيع الذي نستمد منه قوتنا في معركتنا نحو التحرير والاستقلال والدولة المستقلة، وفي هذا الإطار، فإننا لا نؤول جهداً على جميع الأصعدة للتكامل مع هذا العمق العربي الطبيعي، من جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية."