“لامبورجيني” تدشن أفينتادور إس الجديدة بجنيف بقوة 730 حصان

الأربعاء 08 مارس 2017 11:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
“لامبورجيني” تدشن أفينتادور إس الجديدة بجنيف بقوة 730 حصان



وكالات / سما /

كشفت لامبورجيني في معرض سيارات جنيف عن أفينتادور إس بمزيد من القوة والمرونة, لتصل إلى الأسواق العالمية قبل نهاية العام  الجاري.

إنّ تصميم الأفنيتادور إس الجديدة قد حظى بتحديثات ديناميكية تتضمن ممتص صدمات أمامي أكثر عدوانية وجناح خلفي وكلاهما يرفعان من قوة السحب السفلية بقدر 180% ويحسّنان من تدفق الهواء على جسمها.

وتزن السوبركار الجديدة 1,575 كيلوجرام وتستمد طاقتها من محرك سعة 6.5 لتر 12 سلندر قوة 730 حصان بزيادة 40 حصان, و509 رطل-قدم من عزم الدوران لتتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 2.9 ثانية وبسرعة قصوى 3500 كيلومتر في الساعة لترسل القوة إلى نظام الدفع الرباعي عبر صندوق تروس خاص من 7 سرعات وتتنفس عبر نظام عادم جديد أخفّ من السابق بنسبة 20%.

الشاسيه قد تمّ بناؤه بهيكلة من ألياف الكربون المستخدم بالأفينتادور القياسية ولكن هذه المرة أُضفي إليها نظام توجيه بالعجلات الأربعة للمرة الأولى ليرفع النظام من رشاقة واستقرار السيارة على السوبركار على السرعات العالية إلى جانب الرفع من قدرتها على المناورة, كما تمّ تحديث نظام التعليق الهوائي وبرمجة نظام التحكم الإلكتروني بالثبات لأجل توفير استجابة سريعة, كما تمّ تهيئة الأنظمة للتوافق مع التوجيه الخلفي للعجلات. كل هذا لأجل الرفع من مرونة السوبركار والانطلاق بها بسرعات عالية دون الخوف من فقد السيطرة..

أما بالنسبة للتكنولوجيا فقد حظت أفينتادور إس بنَسق جديد للقيادة يمكّن السائق من ضبط نظام الدفع وإعدادات نظام التعليق الهوائي بنفسه, إلى جانب حصد قُمرة القيادة لشاشة لمس TFT جديدة تقترن بأبل كاربلاي.

ستنزل أفينتادور إس على الساحة لتستبدل الأفينتادور القياسية بأسعار تبدأ من 271,146 جنيه إسترليني (مليون و239 ألف ريال سعودي) أي أنّها ستكون أغلى من الموديل الحالي بـ 11,106 جنيه إسترليني (511 ألف ريال سعودي), هذا ومن المرتقب أن تطرح السوبركار في الأسواق العالمية خلال الأشهر القليلة المقبلة..