نتنياهو فوجئ من أسئلة المحققين له أمس

الثلاثاء 07 مارس 2017 02:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو فوجئ من أسئلة المحققين له أمس



القدس المحتلة / سما /

فوجئ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أثناء تحقيق الشرطة معه في 'القضية 1000' أمس الاثنين، بأن الشرطة جبت إفادة جديدة قدمها رجل الأعمال والمنتج السينمائي الإسرائيلي، أرنون ميلتشين، عندما طالب المحققون نتنياهو بمواجهة هذه الإفادة الجديدة والتي وُصفت بأنها هامة جدا.

ويذكر أن نتنياهو خضع للتحقيق في منزل رئيس الحكومة الرسمي، وذلك لمدة خمس ساعات، وتناول التحقيق 'القضية 1000' المشتبه نتنياهو فيها بحصوله على منافع شخصية من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب أبرزهم ميلتشين، وكذلك جرى التحقيق معه في 'القضية 2000'، المشتبه فيها نتنياهو بمحاولة عقد صفقة مع ناشر 'يديعوت أحرونوت' بهدف استمرار حكمه.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية اليوم، الثلاثاء، إن الشرطة الإسرائيلية جبت إفادة ميلتشين في لوس أنجليس وبعد الحصول على موافقة السلطات الأميركية.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر مقربة من التحقيق وصفهم إفادة ميلتشين الأخيرة بأنها 'هامة ودراماتيكية'، وقالوا إن نتنياهو فوجئ أثناء التحقيق معه أمس من خطوة الشرطة وعدم اطلاعه على هذه الإفادة قبل جلسة التحقيق معه.

وفي السياق ذاته، توجهت الشرطة الإسرائيلية إلى السلطات الأميركية طالبة السماح لها بجباية إفادة من رجل الأعمال الأميركي – اليهودي شيلدون أدلسون، ناشر صحيفة 'يسرائيل هيوم' الداعمة لنتنياهو.