"اتحاد النقابات" يستهجن قرار "حماس" بإلغاء عطلة يوم المرأة العالمي

الأحد 05 مارس 2017 10:22 م / بتوقيت القدس +2GMT



نابلس / سما /

استهجن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين القرار الصادر اليوم عن ما تسمى اللجنة الإدارية العليا لحركة حماس في قطاع غزه بإلغاء عطلة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد مساء اليوم الأحد، تعقيبا على هذا القرار المخالف للقرار الرسمي الصادر عن حكومة الوفاق الوطني، والقاضي باعتبار يوم الأربعاء القادم 8 آذار عطلة رسمية، كما جرت العادة كل عام.

وأكد بيان الاتحاد على الدور الطليعي الذي لعبته وتلعبه المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني المتواصل للخلاص من الاحتلال، حيث قدمن آلاف الشهيدات والجريحات ومئات الاسيرات. كما أكد على دورهن المهم والمتميز في سوق العمل وفي عملية البناء الوطني والتنمية المستدامة، وفي ترسيخ وتعزيز قيم الديمقراطية والمجتمع المدني الحضاري .

وذكر البيان بما نصت عليه وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني الصادرة عن المجلس الوطني الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية عام 1988 وما تبعها من تشريعات فلسطينية وما وقعت عليه السلطة الوطنية الفلسطينية وحكوماتها المتعاقبة لحماية حقوق المرأة الفلسطينية . كما طالب حركة حماس بالعدول عن هذا القرار المسيء للنضال الوطني الفلسطيني المشرف من أجل التحرر والاستقلال والديمقراطية والعدالة الاجتماعية