الوطنية موبايل تحقق أرباحا تشغيلية بقيمة 22 مليون دولار

الخميس 16 فبراير 2017 01:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
الوطنية موبايل تحقق أرباحا تشغيلية بقيمة 22 مليون دولار



البيرة / سما /

أعلنت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، عن نتائج أدائها وبياناتها المالية للعام 2016 وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح.

وتعقيباً على النتائج المالية للشركة، قال الدكتور ضرغام مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل: "فخورون بإنجازاتنا لعام 2016، فقد حققت الشركة إنجازات قوية على مستوى السوق الفلسطينية، نتيجة اتباع استراتيجية تسويق متميزة وسياسة ترشيد تكاليف ممنهجة. ولقد انعكست نتائج استراتيجيتنا التسويقية وحملاتنا على مدار العام في زيادة رضا المشتركين عن خدمات الشركة وتعزيز مركزنا السوقي، حيث واصلت قاعدة المشتركين نموها لتصل إلى 773 ألف مشترك في نهاية عام 2016 بنسبة نمو بلغت 10% عن نهاية العام 2015.

وأضاف د. مرعي أن الوطنية موبايل واصلت إنجازاتها محافظةً على نسب نمو جيدة، بالرغم مما يعانيه قطاع الاتصالات الفلسطينية في ظل المنافسة الإسرائيلية غير الشرعية، حيث تمكنت الشركة من تحقيق إيراداتٍ بلغت 84 مليون دولارا أمريكياً، كما حققت خلال العام 2016 نمواً في الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات (EBITDA) لتبلغ 22 مليون دولاراً أمريكياً، وفي المقابل انخفضت خسائر الشركة انخفاضاً ملحوظاً من (5.1) مليون دولار أمريكي كما في نهاية العام 2015 إلى (1.5) مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2016 محققةً تحسن نسبته 70% عن العام الماضي.

وعلى صعيد إطلاق خدماتنا في قطاع غزة وخدمات الجيل الثالث، أوضح د. مرعي أننا قطعنا شوطاً كبيراً على هذا الصعيد، فقد استلمنا الترددات المطلوبة وتمكنا من إدخال معظم المعدات اللازمة إلى قطاع غزة، ولم يتبق سوى التمكن من إدخال باقي المعدات لبدء العمل في القطاع. وفيما يتعلق بخدمات الجيل الثالث تقوم الشركة بوضع اللمسات الأخيرة على الأمور التقنية لتقاسم الترددات اللازمة للانطلاقة، والانتهاء من الإعدادات اللوجستية للمشروع.

وأشار د. مرعي إلى أن الشركة تأمل إلى أن يكون عام 2017 هو عام الانطلاقة للوطنية موبايل في قطاع غزة وانطلاقة خدمة الجيل الثالث في فلسطين، وكلنا ثقة بأن عام 2017 سيكون عام مليء بالإنجازات، لنواصل مسيرة النمو للوطنية موبايل.