شعث يدعو المجتمع الدولي للوقوف بوجه الهجمة الإسرائيلية الاستيطانية الشرسة

الخميس 02 فبراير 2017 01:29 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

دعا مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح نبيل شعث، المجتمع الدولي للوقوف في وجه الهجمة الإسرائيلية الاستيطانية الشرسة في الأراضي الفلسطينية، وضرورة تحمل مسؤولياته والعمل على تطبيق القرارات الاممية الخاصة بهذا الشأن، محذرا من استمرار حكومة الاحتلال في سياساتها الاجرامية المخالفة للقانون الدولي .


وقال شعث خلال لقائه قناصل وسفراء فرنسا وتركيا والهند وايرلندا، اليوم الخميس، إن مصادقة الحكومة الاسرائيلية على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية يشكل تحديا صارخا للمتجمع الدولي، وتحديدا للقوى الكبرى التي صوتت على قرار مجلس الأمن رقم 2334 الداعي لوقف الاستيطان.
وبين شعث للدبلوماسيين، خدعة اخلاء مستوطنة "عمونا" التي تحاول اسرائيل تسويقها دوليا، في الوقت الذي تصادر فيه آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية لتوسيع مستوطناتها الكبرى التي تقطع التواصل الجغرافي للمدن والقرى الفلسطينية، وانعكاسات ذلك على فرص اقامة دولة فلسطينية مستقلة .


وتابع: اسرائيل تعمل على استغلال الظروف الاقليمية والدولية لتكثيف استيطانها وفرض الحقائق على الارض، خاصة بعد تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة.
وشدد على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد عملية سلام، ويسعى للاستيلاء الكامل على الضفة الغربية، وإبقائها تحت السيطرة العسكرية الإسرائيلية.
ووضع شعث الضيوف في تطورات ملف المصالحة الوطنية، وجولة الرئيس محمود عباس الخارجية لمجابهة ما نواجه من اخطار، واعادة بناء التحالفات السياسية لدعم توجهات القيادة الفلسطينية.