العاهل الأردني: أي محاولات لتغيير هوية القدس مرفوضة بالمطلق.

الأربعاء 25 يناير 2017 08:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
العاهل الأردني: أي محاولات لتغيير هوية القدس مرفوضة بالمطلق.



عمان / وكالات /

ألقى المندوب الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة الدكتورة سيما بحوث، كلمةً نيابة عن الملك عبد الله الثاني، في الحوار رفيع المستوى الذي عقدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بعنوان «بناء السلام المستدام للجميع: أوجه التآزر بين خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وإدامة السلام».

حيث قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن أية محاولات لتغيير الهوية الإسلامية والمسيحية والعربية للمدينة (القدس) المقدسة هي مرفوضة بالمطلق. وأن حمايتها واجب أساسي بالنسبة للأردن.

وحسب وسائل إعلام أردنية، جريدة الغد الأردنية، أضاف العاهل الأردني، أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو القضية الجوهرية في المنطقة، مؤكدًا أن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين أمر حيوي لتحقيق السلام والتنمية الشاملة في الإقليم.

وأكد الملك عبد الله الثاني أن حل الدولتين المتفق مع مبادرة السلام العربية والاتفاقيات والقرارات الدولية الأخرى، هو الحل الوحيد للصراع.

وأضاف أن المنطقة تحتاج إلى تعزيز التعاون العالمي والإقليمي للتصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة التي لا تزال تهدد السلام، لافتًا إلى أن الأردن، وبصفته رئيسًا للقمة العربية المقبلة، سيبذل قصارى جهده لتحقيق التقدم على جميع هذه الجبهات.