تأسيس مجموعة "اركض للحرية" دعما لماراثون فلسطين الدولي

الأحد 22 يناير 2017 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
تأسيس مجموعة "اركض للحرية"  دعما لماراثون فلسطين الدولي



رام الله / سما /

أسست مجموعة شبابية في نابلس فريقاً للركض تحت مسمّى "اركض للحرية"، دعما ومساندة لماراثون فلسطين الدولي الخامس المزمع انطلاقته في 31 من شهر آذار القادم في بيت لحم.

وجاء الإعلان عن انطلاقة الفريق، صباح يوم الجمعة 20 كانون الثاني، عقب تنظيم أولى فعاليات الفريق، من خلال الركض عبر مسار بدأ تمام التاسعة صباحا من أمام جامعة النجاح ( الأكاديمية )، وعلى امتداد شارع رفيديا وصولا إلى منتزه جمال عبدالناصر.
وأعربت ولاء أبو شلبك عن سعادتها لانطلاقة الفريق، مشيرة إلى أنّ الفكرة جاءت من خلال الايمان بأهمية الرياضة لصحة الانسان، إضافة إلى ضرورة الترويج ودعم ماراثون فلسطين الدولي في نسخته الخامسة ببيت لحم.

من جهة أخرى تمنت أبو شلبك أن تلقى المجموعة اهتماما كبيراً، وأن تزداد أعداد الفريق من كلا الجنسين ولمختلف الأعمار، آملةً أن تحظى الفكرة بالدعم والمساندة والتقبل في مدينة نابلس، وختمت أبو شلبك مؤكدة على أن نشاط الفريق سيستمر بموعده المحدد كل يوم جمعة تمام الساعة التاسعة صباحاً.

كما شهد اليوم الأول حضور البطل محمود رضوان أبو رزق من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي شارك في النشاط، معرباً عن إعجابه بالفكرة، وأكّد على رغبته في المشاركة بماراثون بيت لحم، ويذكر أنّ أبا رزق سبق وأن شارك في بطولات عدّة في الأردن ولبنان، كان منها حصوله على المركز الأول في ماراثون عمّان الدولي لسباق 10 كم خلال تشرين الأول من العام 2016 المنصرم.