الشيخ رائد صلاح: رفضت عرضا من المخابرات اثناء سجني للقاء نتنياهو

الثلاثاء 17 يناير 2017 04:43 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشيخ رائد صلاح: رفضت عرضا من المخابرات اثناء سجني للقاء نتنياهو



القدس المحتلة / سما /

قدم الشيخ رائد صلاح في كلمله في مؤتمر عقد في ام الفحم بمناسبة اطلاق سراحه قدم  التحية لعائلته وأمّه وزوجته وأقربائه وأحفاده وجميع أبناء المجتمع العربي، وقال إن 'هذا الاستقبال إنما هو شهادة أفتخر وأعتز بها'.

واستعرض الشيخ صراح إطلاق سراحه من السجن وصعوده إلى الحافلة حتى وصوله إلى كريات ملاخي ومن ثم إلى حولون ثم إلى مسجد حسن بيك في يافا.

كما روى ما عاشه في السجن من عزل ومعاناة، وقال إنه 'من الصعب أن يعيش الإنسان لوحده في غرفة ممنوع عنه كل شيء، ممنوع أن يتلقى من أي أسير ولو كيس شاي إلا الهواء الحديث بين الجدران. 24 ساعة لوحدي وهنا الامتحان، كيف ينتصر الأسير على مصيدة العزل؟ وهنا المهم جدا والحمد الله كان لي برنامجي وكنت أشعر أن وقتي قصير خلال هذه الأيام، وقرأت أكثر من 80 كتابا وكتبت 4 كتب ونظمت 28 قصيدة تتحدث عن أسرى الحرية والقدس والمسجد الأقصى. العزل هو عالم من المعاناة بحاجة إلى كتابة الكثير من الكتب وسأقوم بكتابة كتاب خاص يحمل عنوان: الحياة تحت العزل.

وأكد الشيخ رائد صلاح أنه 'خلال التحقيق معي في مكتب المخابرات، رفضت عرضا من المخابرات للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من أجل بحث تصريحاتي حول الأقصى في خطر، كما رفضت عرضا بلقاء وزير الداخلية أرييه درعي'.

وأشار إلى أن السلطات الإسرائيلية أبلغته بأنه ممنوع أن يصل القدس والأقصى، وممنوع من السفر خارج البلاد.

وأنهى الشيخ رائد صلاح أنه 'سنبقى نردد مهما كانت سياستهم الظالمة والصعبة بالروح بالدم نفديك يا أقصى. نحن مطالبون بالتفاؤل والوحدة والأمل من أجل أرضنا ووطننا ومسجدنا الأقصى الشريف'.