خضر عبيد: سيواصل "هلال القدس"المنافسة على الدوري

الثلاثاء 10 يناير 2017 10:03 ص / بتوقيت القدس +2GMT
خضر عبيد: سيواصل "هلال القدس"المنافسة على الدوري



وكالات\سما\

فاجأ نادي هلال القدس، متصدر دوري المحترفين، الجميع بالاستغناء عن سبعة لاعبين دفعة واحدة، خلال فترة الانتقالات الشتوية لهذا الموسم .

هذا الإجراء المفاجئ وضع العديد من علامات الاستفهام حول قدرة الفريق على الاستمرار في المنافسة في ظل احتدامها خاصة مع الوصيف نادي ثقافي طولكرم.

المدير الفني للفريق خضر عبيد، تحدث عن أسباب هذا الإجراء المفاجئ، ومدى قدرة فريق العاصمة على الاستمرار بنفس القوة خلال مرحلة الإياب التي تنطلق في العشرين من الشهر الحالي.

* بداية كيف تفسر هذا الإجراء المفاجئ؟

هذا اجراء عادي، وبالنسبة لي كمدير فني لفريق هلال القدس، فثقتي كبيرة في البقاء بمقدمة الدوري، رغم اعلان النادي فسخ عقود سبعة لاعبين من نجوم الفريق الأول في مرحلة الذهاب.

* ولكن هذه الأسماء كانت من العناصر الرئيسية للفريق؟

صحيح تم الاستغناء عن نجوم وهم: اللاعب رودريجو من تشيلي والحارس الأول أحمد شبل، واللاعبين عبد مرجان، وأحمد ذياب واحمد شعبان، ورامي الساحلي، وكما قلت الفريق لا يقف على هؤلاء، وإنما نحن فريق جماعي يقدم نجوم كُثر

* وما هي الدوافع الرئيسية للاستغناء عن هؤلاء اللاعبين؟

كان هناك قرارا في إدارة النادي بتخفيض عقود جميع اللاعبين دون استثناء بقيمة 20 %، بهدف تقليل النفقات والحفاظ على حالة الاستقرار للفريق حتى نهاية الدوري، وتلبية كل عقود اللاعبين دون أي تأخير، لكن هذا الأمر قوبل بالامتناع والرفض من قبل هذه المجموعة، وبالتالي تم الاتفاق بين الطرفين على إنهاء العقود والاكتفاء بالفترة السابقة ومنحهم الاستغناء للانتقال لأي نادٍ آخر.

وكيف يمكن تعويض غياب هؤلاء؟

رغم أهمية هؤلاء اللاعبين كنجوم لديهم خبرات كبيرة، إلا اننا في الهلال غير قلقين على رحيل هذا العدد من اللاعبين، فنحن نملك مجموعة مميزة من اللاعبين، فكما نجحنا في تقديم اللاعب عدي الدباغ كأبرز لاعب شاب في مرحلة الذهاب من دوري المحترفين فإننا على ثقة بأننا بإذن الله قادرون على تقديم المزيد من النجوم خلال مرحلة الإياب من الدوري.

* برأيك.. الهلال لن يتأثر بهذا الوضع الجديد كفريق يطمح في البطولة؟

الهلال سيدخل مرحلة الإياب من أجل المنافسة على اللقب، وسيلعب جميع لقاءاته بهدف واحد وهو الفوز، وتقديم عروض قوية للغاية، والهلال يحتفظ بنجوم الدوري الذين لا يختلف أحد على قدراتهم الفنية العالية.

* وما هو جديد فريق العاصمة في إياب الدوري؟

أتوقع تألق لاعبين آخرين أمثال هاني عبيد وهو لاعب وسط مميز من مواليد 1998، وكذلك المهاجم محمد علي عبيد.

* الهلال امتاز عن باقي الأندية في ذهاب الدوري بدكة قوية، فكيف ستتصرفون في الإياب؟

قد يكون الفارق بين الهلال في الذهاب والإياب، هو دكة البدلاء صحيح، فالفارق أننا كُنا نملك لاعبين أصحاب خبرات، والآن نملك لاعبين شبان ، لكن إذا حافظ اللاعبون أصحاب الخبرات على انفسهم من البطاقات الملونة والاصابات ، فإن الهلال لن يتأثر كثيراً.

المصدر: كورة