السيسي: مصر في حرب حقيقية ضد الارهاب

الثلاثاء 10 يناير 2017 08:36 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السيسي: مصر في حرب حقيقية ضد الارهاب



القاهرة \ وكالات \
 
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعيش "حربا حقيقية" ضد الإرهاب، لكنه قال إن هجمات المتطرفين تراجعت بشكل كبير.وتحدث السيسي هاتفيا إلى قناة تلفزيونية مصرية، الاثنين، بعد مقتل 8 من رجال الشرطة ومدني، في هجومين بمحافظة شمال سيناء.
وقال الرئيس المصري إن البلاد بذلت جهدا كبيرا في مكافحة الهجمات، وأضاف: "نحن نجحنا حتى الآن وفعلا المعدلات تراجعت بشكل كبير".وذكر السيسي أن قوات الأمن تمكنت خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من ضبط ملايين الجنيهات والدولارات التي تستخدم في تمويل الإرهاب، وضبطت أيضا ألف طن من المتفجرات.
وأضاف: "على مدى السنوات الثلاث الأخيرة تم تدمير مخازن تحت الأرض في سيناء، فيها آلاف الأطنان من المتفجرات تم حشدها على مدى سنوات طويلة".
وتابع: "مصر في حرب حقيقية" على الإرهاب، مشيرا إلى أن الهجمات كبدت مصر "كلفة كبيرة من الدماء والأرواح"، فضلا عن الخسائر المادية، مشددا على أن "مواجهة الإرهاب موضوع لا ينتهي في يوم وليلة".
وتشهد مناطق في شمال سيناء تزايدا في أعمال العنف، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في منتصف 2013، بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وقالت وزارة الداخلية في وقت سابق من الاثنين، إن مسلحين هاجموا نقطتي تفتيش أمني في العريش، كبرى مدن شمال سيناء، صباح الاثنين، مما أسفر عن مقتل 8 شرطيين ومدني وإصابة آخرين، في مقابل مقتل 5 إرهابيين وإصابة 3 آخرين.