حماس والجهاد وفصائل فلسطينية تبارك عملية القدس

الأحد 08 يناير 2017 04:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس والجهاد وفصائل فلسطينية تبارك عملية القدس



غزة / سما /

باركت فصائل وقوى فلسطينية عملية الدهس في القدس المحتلة، والتي أدت إلى قتل أربعة جنود اسرائيليين، وإصابة 15 آخرين، بينهم 8 في حالة الخطر الشديد، ظهر اليوم الأحد 

و باركت حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم الأحد، عملية الدهس التي نفذت في جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة.

واعتبر الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، عملية القدس رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

 بدورها باركت حركة حماس عملية الدهس في القدس، واعتبرتها رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا عبد اللطيف القانوع، الناطق باسم الحركة في تصريح، الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة لتصعيد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ردا على الاعتداءات المتواصلة ودفاعا عن حقوقه.

وأكد القانوع “أن عملية الدهس في القدس هي رسالة واضحة على التفاف شعبنا حول المقاومة وأن انتفاضة القدس ماضية ولن تنكسر”.

ومن جهتها قالت حركة المجاهدين الفلسطينية :" ان عمليات الابطال في القدس دليلٌ على ان حب الاقصى ينبض في عروق كل حراً وأبي ، وتابعت  إن شعبنا الأقدر على ابداع وسائل الرد وأدوات المقاومة.

ودعت الحركة في بيان صحفي : "أهل الداخل الفلسطيني والقدس والضفة الى تصعيد الانتفاضة في وجه المحتل و الى مزيد من هذه العمليات والتصدي لجنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه".

من جانبها أكدت حركة الاحرار الفلسطينية :" إن العملية النوعية هي رسالة تأكيد على حيوية انتفاضة القدس وفشل منظومة الاحتلال الأمنية, مشددة بأنها أيضا رد طبيعي على إجرام الاحتلال المتواصل بحق شعبنا وإعداماته الميدانية".

وأوضحت  الحركة في بيان صحفي ، أن العملية تثبت تمسك أبناء شعبنا بنهج وخيار المقاومة والمواجهة وعلى استمرارية الانتفاضة رغم كل محاولات إخماد شرارتها ومسيرتها من قبل الاحتلال وأعوانه".

وعت الحركة أبناء شعبنا في القدس والضفة للمزيد من هذه العمليات للثأر لدماء الشهداء ولجم الاحتلال المجرم.

وقالت الحركة في بيانها "أن العملية تؤكد على استمرار نهج الانتفاضة رغم كل محاولات الاحتلال الفاشلة لوأدها والنيل منها.