العاملون في جامعة الاقصى يدينون تصريحات لـ"ثابت" بغزة

الإثنين 19 ديسمبر 2016 08:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة \سما\

أدان ممثلو العاملين في جامعة الاقصى تصريحات لوكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة زياد ثابت، الذي اتهم فيها اللجنة بانها مجهولة الهوية، مشرين الى ان هذه اللجنة تتكون من اساتذة من الجامعة يمثلون الاطر الوطنية والاسلامية والمستقلين، وبالتالي هي ليست مجهولة الهوية ومن الذين ساهموا في بناء الجامعة منذ عقدين من الزمن.

وقال ممثلو العاملين في بيان وصل سما:" في الوقت الذي تجاوب فيه وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مع المبادرة التي طرحها العاملون في الجامعة، خرج علينا د. زياد ثابت وطالعنا بتصريح صحفي يتهمنا بأننا: "مجموعة غير واضحة ومخفية"، الأمر الذي يحتم علينا الرد على التصريح المذكور وتوضيح العديد من الحقائق".

وأضاف ممثلو العاملين في جامعة الأقصى" لا يخفى على أحد أن د. ثابت عضوا في اللجنة التي شكلتها حكومة الظل بغزة، لإدارة شؤون الجامعة حيث يصر على فرض واقع من طرف واحد ويرفض مبدأ التوافق، ويكرس منطق الاستقواء، في الوقت الذي تضم هذه اللجنة في عضويتها زميلين من العاملين في الجامعة، مما يدفعنا للتساؤل هنا، ما هي الصفة لوجود الزميلين في اللجنة؟ أليس وجودهما إلا كونهما ممثلين للاتجاه الإسلامي بالجامعة، والاتجاه الإسلامي هو مكون فكري واحد من المكونات الفكرية الموجودة بالجامعة".

وتابع ممثلو العاملين:" كما نسأل د. ثابت عن أي قرارات تراجعتم، أم أن هذا الكلام مجرد فرقعات إعلامية ليس أكثر".