مباراة تجمع نجوم الخليل وبالستينو التشيلي اليوم

الخميس 15 ديسمبر 2016 10:25 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مباراة تجمع نجوم الخليل وبالستينو التشيلي اليوم



الخليل\سما\

يحتضن استاد الحسين بن علي بالخليل اليوم، اللقاء الودي الثاني الذي سيجمع ما بين منتخب نجوم الخليل وضيفه نادي بالستينو من تشيلي الذي وصل فلسطين في زيارة تاريخية.
وتعتبر هذه المباراة الثانية التي يخوضها بالستينو، حيث التقى في المباراة الأولى مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على ملعب نابلس، أول من امس، وخسر امامه (0/3)، بعد لقاء لم يظهر خلاله بالستينو الوجه الحقيقي الذي نعرفه عنه، حيث لعب أول 20 دقيقة، ظهر خلالها انه يملك إمكانيات ومقومات كبيرة من حيث التحرك والانتشار والسرعة وخلق الفرص، لكنه تراجع بعد ذلك، ولم يظهر ما يملكه من إمكانيات.
وينظر الفلسطينيون بأهمية لتلك الزيارة، بغض النظر عن الأداء والمردود الفني، فنادي بالستينو يمثل صوت فلسطين القوي في دول أمريكا اللاتينية، لذلك فمجرد حضوره إلى فلسطين واللعب فيها، هو الحدث بحد ذاته، فالكل فينا يعلم المواقف الوطنية لهذا النادي.
أما بالنسبة لفريق أهلي الخليل منظم هذه المباراة مع اتحاد الكرة وبنك فلسطين راعي بالستينو فحسب الاتفاق، سيقوم نادي اهلي الخليل بالاستعانة بعدد من نجوم الأندية للمشاركة في هذا الكرنفال الكروي للاحتفاء بنادي بالستينو، الذي سبق له أن استضاف نادي أهلي الخليل في تشيلي قبل موسمين، واقام معسكرا تدريبيا هنالك.
اللقاء على أي حال ينتظر أن يشهد ندية كبيرة، فمن جهة فريق بالستينو قد يكون واجه صعوبات تتعلق بحالة الإرهاق من السفر الطويل الذي تجاوز الـ 30 ساعة متتالية قبل الوصول إلى فلسطين واللعب فيها في اليوم التالي، وهذا الأمر يجعلنا نتوقع أن يكون ظهور بالستينو بشكل مختلف.
على أي حال النتيجة في مثل هذه اللقاءات التي تجمع الأشقاء، لا تعني شيئاً، فما ننظر إليه هو المتعة والامتاع من قبل اللاعبين، وفي المقابل ننتظر من جماهير مدينة خليل الرحمن العاشقة والمولعة بكرة القدم أن تحضر وبكثافة هذا اللقاء التاريخي.

الشعراوي: حدث تاريخي
من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والناطق الأعلامي سامر الشعراوي على أهمية اللقاء التاريخي الودي الذي سيجمع منتخب نجوم أندية محافظة الخليل مع فريق بالستينو اليوم الساعة 6 مساء.
وقال الشعراوي: فريق بالستينو يمثل عدد كبير من المهاجرين الفلسطينيين ويظهر دائما على زيه الرسمي خارطة فلسطين كاملة، وهو أحد أعرق وأكبر الفرق التشيلية وله صولات وجولات على مستوى قارة أمريكا الجنوبية، وتربطه علاقة توأمة مع نادي أهلي الخليل منذ العام الماضي برعاية بنك فلسطين الراعي الرئيسي للفريقين، وتم استقبال الفريق الضيف فور وصوله مطار الملكة علياء الاردني من قبل مجموعة من الاداريين من النادي الأهلي وهم نضال المحتسب ومالك دوفش وشادي دويك وناصر الشيوخي ومن ثم اصطحابهم الى ارض الوطن.

برنامج الزيارة
وكشف الشعراوي عن برنامج زيارة الفريق الضيف اليوم الخميس، حيث سيمكث الضيوف عدة ساعات في محافظة بيت لحم لزيارة المواقع الأثرية والدينية والفعاليات الوطنية ثم تتوجه بعثة بالستينو الى مدينة الخليل تحضيرا لودية منتخب نجوم الخليل، وبعد المباراة سيقام حفل عشاء فاخر في مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل بدعوة من رئيس المجلس البلدي د. داود الزعتري يتخلله بعض الكلمات الترحيبية القصيرة وتكريم الوفد الضيف ثم المغادرة الى رام الله.

التشكيلة الخليلية
وأعلن الشعراوي عن أسماء منتخب نجوم الخليل المكون من 21 لاعبا من فرق محافظة الخليل المشاركة في دوري الوطنية موبايل للمحترفين بعد إرسال الكتب الرسمية لأنديتهم، وهم:
- أهلي الخليل: فادي دويك، خلدون الحلمان، فادي زيدان، مرعي أبو ابوريا، محمد شلاعطة، ابراهيم الحبيبي، الحارس عزمي شويكي.
- شباب الخليل: فهد العتال، مهند فنون، مجد يونس، عدي خروب.
- شباب الظاهرية: أحمد ماهر، باسل وريدات، عز رباع.
- شباب السموع: سامح سرحان، اسماعيل الحوامدة، اسماعيل العمور.
- شباب دورا: يحيى حريب، احمد عواد.
- شباب يطا: ثائر جبور، حسين جوهر، الحارس امين الدراويش.
وسيقود نجوم الخليل فنيا الكابتن إبراهيم أبو رقيق ومدرب الحراس حسن الشعار، وسيتخلل هذا الكرنفال الاحتفالي مفاجأة للشارع الرياضي سيتم الإعلان عنها خلال المباراة التي سيكون الدخول اليها مجانا وبدون أي مقابل.
وتم توزيع المهام على اللجان المختصة والتنسيق مع قادة الأجهزة الأمنية والطبية لانجاح اللقاء المرتقب.f