هارتس : مقتل إسرائيلي في اشتباكات مع مهربين على الحدود المصرية

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 08:51 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هارتس : مقتل إسرائيلي في اشتباكات مع مهربين على الحدود المصرية



القدس المحتلة \سما\

قتل عامل إسرائيلي، صباح اليوم (الثلاثاء)، جراء إطلاق الرصاص عليه أثناء اشتباكات مسلحة على الحدود بين مصر وإسرائيل حسب هارتس العبرية,

ووقع حادث إطلاق النار في الحدود المصرية عند العلامة الدولية رقم 52 بمنطقة الكونتلا الحدودية، حيث تجري عمليات تشييد الجدار الإسرائيلي الفاصل بين مصر وإسرائيل لمنع أعمال التهريب.

وأفادت "هآرتس" بأن الإسرائيلي كان يعمل في شركة مقاولات كانت تجري إصلاحا للسياج الذي يفصل إسرائيل عن مصر قرب جبل حريف.

فيما ذكرت مراسلة قناة "سكاي نيوز" نقلا عن "مصدر أمني مصري"، أن اشتباكات وقعت بين مهربين وعناصر من حرس الحدود ناحية معبر العوجة بوسط سيناء.

ورجحت المصادر الأمنية خلال التحقيقات الأولية أن المهربين أطلقوا الرصاص بشكل عشوائي على الإسرائيليين المشرفين على تشييد الجدار وأن الجنود المصريين ردوا على مصدر إطلاق النار في العمق المصري، حسب القناة.

ونقلت قناة "اون تي في" المصرية، عن "مصادر أمنية مصرية"، انه بعد أجراء تحقيقات أولية بشأن هذا الحادث، تبين أن الأشتباكات تمت بوسط سيناء بالقرب من معبر العوجة بين مهربين وحرس الحدود من الجنود المصريين، ما نتج عنه تبادل فى أطلاق الرصاص من قبل المهربين والجنود المصريين الذى أسفر عن مقتل العامل الأسرائيلئ بطلقات نارية وتم إجلاؤه على متن مروحية “بلاك هوك” تابعة للجيش الإسرائيلي ، لكنه توفي متأثرا بجراحه، حيث إتجه أطلاق النار ناحية المشرفين الإسرائيليين على تشييد الجدار نتيجة لـ"الضرب العشوائى" من قبل المهربين .