إبراهيم عيسى : الأقباط على صلبان الاضطهاد.. ولا يتلقون منا سوى التعازي

الإثنين 12 ديسمبر 2016 11:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
إبراهيم عيسى : الأقباط على صلبان الاضطهاد.. ولا يتلقون منا سوى التعازي



القاهرة \ وكالات \

وصف الإعلامي إبراهيم عيسى، حادث تفجير الكنيسة البطرسية صباح الأحد بـ"البشع"، قائلا: "مشهد اليوم يدل أن الأقباط على صلبان الاضطهاد والهجوم وعلى مرمى النيران".

وأضاف خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الأحد: "الأقباط وحدهم يتحملون أوزار ومشكلات وخطايا الدولة المصرية، كما أنهم يدفعون ثمن مصريتهم باعتبارهم المصريين الأصلاء الأوائل والحقيقيين، فيدفعون ثمنًا غاليًا من قلوبهم الممزقة وأشلائهم المتناثرة وجلودهم المحروقة".

وأكد أن الأقباط لا يتقاضون من الدولة المصرية سوى التعازي والكلام المكرر الممل الذي يُقال في كل مناسبة، قائلا: "كل يوم قتيل وجريح وكنيسة منكوبة، ولا شيء يشفي الغليل أو يرد الحق بل التجاهل والتواطؤ واللف والدوران والكذب مع كل مذبحة".

وأوضح أن مصر أمام مشهد لا يصح معه الاستمرار في حفلات الكذب، قائلا: "أصبح لا أمان في الكنائس، ومحدش يقولي الإرهاب لا يفرق بين المسلم والمسيحي، لا هو بيفرق، وبيستهدف الأقباط ويستضعفهم ويفجر دور عبادتهم أكثر من المسلم، زي ما بيستهدف الشيعي أكثر من السني.. انتم بتكذبوا على مين؟".

ووقع انفجارا صباح اليوم الأحد، بمحيط الكنيسة البطرسية بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أثناء صلاة القداس الإلهي، ما أسفر عن استشهاد 24 شخصًا وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة ثلاثة أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعى مختلف الشخصيات العامة الضحايا، عقب وقوع الانفجار.