اعتقال مشتبه به آخر متورط في "مؤامرة إرهابية" في فرنسا

الأحد 11 ديسمبر 2016 08:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقال مشتبه به آخر متورط في "مؤامرة إرهابية" في فرنسا



/ رويترز/

 قامت السلطات القضائية الفرنسية باعتقال مشتبهاً به سادساً ووجهت إليه الاتهام فيما يتعلق بمؤامرة مسلحة تم إحباطها كانت تهدف لمهاجمة مواقع في منطقة باريس، بحسب مصادر قضائية.

وأعلنت فرنسا حالة الطوارئ بعد موجة من هجمات الإرهابيين المتشددين العام الماضي ما يمنح الشرطة صلاحيات واسعة، وتأتي الاعتقالات في توقيت حرج قبل الانتخابات الرئاسية المقررة خلال الربيع والتي سيكون فيها الأمن موضوعاً رئيسياً.

وقال المصدر إن المشتبه به البالغ من العمر 31 عاماً وضع قيد الاحتجاز ووجهت له تهمة التعاون مع "إرهابيين مجرمين" وإمداد شركائه بالأسلحة.

وكان قد جرى احتجاز خمسة آخرين يشتبه اشتراكهم في هذه المؤامرة في أعقاب مداهمات متزامنة للشرطة الشهر الماضي في مدينة مارسيليا الساحلية بجنوب فرنسا وفي ستراسبورغ بشمال شرق البلاد.

وقال المصدر القضائي إن المحققين كشفوا مخططاً للهجوم على إحدى محطات مترو باريس ومتنزه ديزني لاند شرقي باريس باسم تنظيم داعش الإرهابي.

وقتل أكثر من 230 شخصاً في هجمات نفذها إرهابيون على الأراضي الفرنسية منذ شهر يناير (كانون الثاني) 2015 منهم 130 شخصاً في هجمات متزامنة بالأسلحة وتفجيرات لانتحاريين في باريس في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام ذاته.