مردخاي يرد على اسئلة متصفحين من غزة والضفة ويدرس تشغيل عمال من القطاع

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 09:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 مردخاي يرد على اسئلة متصفحين من غزة والضفة ويدرس تشغيل عمال من القطاع



القدس المحتلة / سما /

رد ما يسمى بمنسق اعمال حكومة الاحتلال في الضفة وقطاع غزة الجنرال يواف بولي مردخاي على اسئلة متصفحين فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك عن طريق صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي. 

  ووبحسب الاذاعة العبرية فان قضية تصاريح العمل في اسرائيل احتلت عددا كبيرا من الاسئلة بالاضافة الى قضية العلاج الطبي في اسرائيل.

بدوره قال  المنسق ردا على سؤال احد المتصفحين ان اسرائيل تدرس احتمال تشغيل عمال فلسطينيين من غزة في مناطق صناعية محاذية للقطاع.

ودعا الفلسطينيين إلى عدم شراء التصاريح من سماسرة سواء كانوا فلسطينيين أو إسرائيليين لأن ذلك غير "قانوني"، وكشف عن نظام جديد يجري الاعداد له بموجبه لن يكون العامل الفلسطيني مسجلا باسم المقاول الاسرائيلي، بل يختار العامل القطاع الذي يريد العمل فيه كالبناء او الزراعة وهو أيضا يختار مشغله داخل إسرائيل.

وبشأن عودة البريد إلى قطاع غزة والذي عادت إسرائيل واوقفته مؤخرا بعد أن سمحت به منذ عام ونصف، أوضح مردخاي أن السبب في وقف البريد يعود إلى محاولات البعض تهريب قطع سلاح وكاميرات لاستخدامها في طائرات بدون طيار وغير ذلك من الامور التي قد تستخدم في أغراض قتالية وعسكرية.

  و كانت مواقع امنية فلسطينية حذرت الفلسطينيين من التواصل مع الشبكات الاجتماعية للاحتلال وخاصة صفحة المنسق مردخاي حيث انها مراقبة من المخابرات الاسرائيلية وتعتبر مدخلا لاسقاط الشباب في العمالة واستغلال حاجتهم للعمل او السفر .