اسرائيل ستهدم ثلث أم الحيران صباح الغد

الإثنين 21 نوفمبر 2016 09:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيل ستهدم ثلث أم الحيران صباح الغد



القدس المحتلة / سما /

قامت دائرة أراضي إسرائيل بإبلاغ سلطة التنفيذ والجباية أن هدم البيوت في عتير أم الحيران سيبدأ يوم غد، الثلاثاء، في ساعات الصباح الباكر.

وكانت ما تسمى "محكمة الصلح" الاسرائيلية في بئر السبع أقرت حكم الهدم، وسيتم بناء مستوطنة "حيران" على أنقاض القرية.

وقالت "سلطة التنفيذ والجباية الاسرائيلية": إنه "تعين موعد الهدم ليوم 22.11.2016" أي يوم غد الثلاثاء، بتكلفة 119 ألف شيكل سيتحملها اهل القرية، إضافة إلى أجرة قوات الشرطة الاسرائيلية التي ستؤمن عملية الهدم التي ستتم بواسطة مقاول، وذلك منعا لموجهات بين الاهالي المحليين وسلطات الهدم.

من جهته، يعقب مركز عدالة 'في الوقت الذي تبذل فيه الحكومة الإسرائيلية أقصى جهودها لشرعنة المستوطنة في عمونا، في تناقض صارخ مع القانون الدولي وقرارات المحاكم الإسرائيلية، تعمل الحكومة على تهجير السكان البدو العرب، وتركهم بدون أي سكن بديل يناسبهم. على الرغم من أن قرار المحكمة يؤكد بأن سكان عتير أم الحيران ليسوا 'غزاة' أو معتدين على أرض دولة وإنما يسكنونها بإذن من السلطات، تصر الدولة على تدمير القرية'.

وفي وقت سابق اليوم، ناشد أهالي قرية أم الحيران، مسلوبة الاعتراف في النقب، جنوبي البلاد، قيادات وناشطي القوى الوطنية والأحزاب السياسية الوقوف إلى جانبهم من أجل منع تنفيذ جريمة هدم منازل تعود لمواطنين من القرية.

وقال رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، رائد أبو القيعان، إن 'أم الحيران تستغيث وتناشد المسؤولين بالمبيت هذه الليلة في أم الحيران، وذلك لرفض المحاكم تأجيل الهدم، وقد وصلت معلومات للأهل بأن هدم البيوت سيكون صباح يوم غد الثلاثاء'.