مطالبات لليبرمان بالتوقف عن الثرثرة و التركيز على اغتيال هنية

الخميس 17 نوفمبر 2016 07:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
مطالبات لليبرمان بالتوقف عن الثرثرة و التركيز على اغتيال هنية



القدس المحتلة / وكالات /

انتقدت نائبة وزير الخارجية تصيبي حوتوفيلي بشدة أقوال وزير الجيش أفيغدور ليبرمان بشأن ما قاله أمس من أنه يؤيد تجميد أعمال البناء في المستوطنات كجزء من تفاهمات مع الإدارة الأمريكية الجديدة مقابل اعتراف واشنطن بالكتل الاستيطانية الكبرى وإجازة البناء فيها .

وقالت حوتوفيلي في سياق حديث مع إذاعة الجيش إن أقوال ليبرمان تضر بمصالح “إسرائيل” واصفة موقفه بالاعتداء السياسي .

بدوره دعا رئيس المجلس الاقليمي شيمرون يوسي دغان وزير الجيش إلى توضيح أقواله، كما قال الوزير زئيف إلكين إنه يتوقع من افيغدور ليبرمان أن يكون أكثر إحتراسا ويبدي مواقفه في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية. جاء ذلك بعد أن قال ليبرمان أمس من إنه يؤيد تجميد أعمال البناء في المستوطنات كجزء من تفاهمات مع الإدارة الأمريكية الجديدة مقابل اعتراف واشنطن بالكتل الاستيطانية الكبرى وإجازة البناء فيها 

في سياق اخر هاجم حزب "البيت اليهودي" بزعامة وزير التعليم نفتالي بينت وزير الجيش ليبرمان على تصريحاته التي كانت موجه نحو بينت، واصفا وزير الجيش بالثرثار وطالبه بالتركيز على تصفية اسماعيل هنية.

جاء موقف حزب "البيت اليهودي" ردا على التصريحات الصادرة اليوم عن وزير الجيش ليبرمان وفقا لما نشرته المواقع العبرية، والتي قال فيها "هناك اشخاص يحاولون تضليل المواطنين بخلق توقعات" وكان يقصد فيها نفتالي بينت وشعاراته حول الاستيطان والتي اعتبرها ألحقت الضرر وتلحق الضرر الكبير في المستوطنات والاستيطان.

ولم يتردد حزب "البيت اليهودي" بمهاجمة ليبرمان بوصفه بالثرثار، وان عليه التركيز على تصفية هنية بدلا من التطوع لاقامة دولة فلسطينية على طريق 6، في محاولة من حزب "البيت اليهودي" بتذكير ليبرمان بتصريحاته السابقة عن اغتيال اسماعيل هنية.