المصري: لا صفقة بدون شروط حماس وآلاف الصواريخ قادرة على ضرب تل أبيب

الإثنين 14 نوفمبر 2016 12:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
المصري: لا صفقة بدون شروط حماس وآلاف الصواريخ قادرة على ضرب تل أبيب



غزة / سما /

اكد  القيادي في حركة حماس، مشير المصري  اليوم الاثنين، أنه ليس أمام إسرائيل سوى الامتثال لشروط المقاومة الفلسطينية  وان قادرة على تحرير الأسرى في سجون الاحتلال

وقال المصري في خطاب خلال مهرجان جماهيري لحركة حماس نظمته أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة لإحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد قائد القسام بالقطاع أحمد الجعبري ، أنه لن تعقد أي صفقة تبادل جديدة دون تلبية شروط حماس..

وأضاف "طريق تحرير الجنود لا يكون إلا من خلال المفاوضات التي تحدد شروطها حماس". مبينا أن المقاومة لن تتنازل عن شروطها وستعمل على تبييض السجون الإسرائيلية من الأسرى.

وحول قدرات المقاومة وما تمتلكه  قال المصري أن المقاومة لا زالت تطور من قدراتها وأن لديها الآلاف من الصواريخ القادرة على ضرب مدينة تل أبيب وما بعدها في أي مواجهة مقبلة.

واوضح "أن المقاومة لا تسعى لمواجهة جديدة مع الاحتلال، لكنها في حال فرضت، لن تقف عاجزة وسترد بقوة كما ردت في حرب السجيل عام 2012 بقصف تل أبيب وحرب 2014 بقصف ما بعد تل أبيب وصولا إلى حيفا. مبينا أن المقاومة تعد العدة باستمرار وتجهز نفسها للدفاع عن شعبها.

وفيما يتعلق  بقرار الاحتلال بمنع رفع الآذان في المساجد بالقدس والداخل المحتل، قال المصري "سيعلو صوت الكبير في المسجد الأقصى وسيبقى صادحا في كل مساجد فلسطين ومن لم يعجبه فليرحل عن فلسطين".

واكد المصري على تضامن حماس مع الشيخ رائد صلاح الذي أعلن أمس إضرابا عن الطعام في سجون الاحتلال احتجاجا على استمرار عزله الانفرادي.