شاب يقتل 20 جنديا سورياً "ليريحهم "

السبت 12 نوفمبر 2016 10:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شاب يقتل 20 جنديا سورياً "ليريحهم "



دمشق / وكالات /

ادين شاب سوري  رسميا بتهمة ارتكاب جرائم ارهابية لقتله 20 جنديا سوريا .

و في التفاصيل وجهت النيابة العامة في مدينة إينسبروك -عاصمة ولاية تيرول النمساوية- الاتهام رسمياً لشاب سوري يبلغ من العمر 27 عاماً، بـ"ارتكاب جرائم إرهابية".

وأدانت النيابة الشاب بـ"قتل 20 من جنود النظام السوري المصابين بجراح بليغة على الأقل، خلال مشاركته في القتال مع واحدة من كتائب الجيش الحر في سوريا".

واعترف  الشاب، الذي قُبض عليه في شهر يونيو/حزيران الماضي في مخيم لطالبي اللجوء، أمام موظفي المكتب المحلي لحماية الدستور ومكافحة الإرهاب أنه قتل 20 من جنود النظام السوري بالرصاص "لتخليصهم من آلامهم".

وقال المتحدث باسم النيابة العامة توماس ويليام إن المتهم تراجع عن اعترافه.

ويحاكم المتهم على ارتكاب جرائم إرهابية، وليس على كونه عضواً في منظمة إرهابية، بعد أن توصل خبير في الشأن الإسلامي والشرق الأوسط -كلفته النيابة العامة بالنظر في أمر الكتيبة التي ينتمي إليها- إلى نتيجة مفادها أنها "ليست منظمة إرهابية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء النمساوية. 
،حسب الخبير الذي أوضح أن هناك معلومات قليلة بشأنها.

وبحسب شبكة “أوسترايشر روندفونك” الإعلامية العامة، فقد اعتُبر قتل الجنود الجرحى “جريمة إرهابية” لأنها لم تأت ضمن سياق المعركة، وإنما بعد ذلك. 
وصنفت الجرائم على أنها “إرهابية وتهدف لإخافة الشعب وزعزعة استقرار المنطقة سياسياً"، حسب الشبكة الإعلامية.

وقالت النيابة العامة في تيرول للشبكة أن هذه النوعية من الجرائم تؤدي بشكل أوتوماتيكي لأن يتهدد مرتكبها عقاب مضاعف، فيمكن أن تكون عقوبة مرتكب أعمال تخريب على سبيل المثال مضاعفة إن تم تصنيفها كـ”إرهاب”.

ويهدد حكم بالمؤبد المتهم إن تمت إدانته، في المحاكمة التي ستبدأ مطلع العام المقبل، وفقاً للنيابة العامة.

وذكرت اوسترايشر روندفونك، أن الشاب السوري قال -مطلع الصيف الماضي- لطالبي لجوء آخرين، بأنه كمقاتل مع كتائب الفاروق أطلق “رصاصة الرحمة” على جنود النظام، فبدأ القضاء النمساوي بملاحقته.

وأوضح السوري خلال التحقيق معه أنه في نهاية معركة للوحدة التي كان يقاتل فيها مع الجيش النظامي، عبر ساحة المعركة، "قتل برشاش كلاشنيكوف الجنود المصابين بجراح بليغة بطلقات موجهة لرؤسهم وصدورهم".