هل سيتغير؟ ترامب يحذف تصريحاً ضد المسلمين من على موقعه

الخميس 10 نوفمبر 2016 05:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
هل سيتغير؟ ترامب يحذف تصريحاً ضد المسلمين من على موقعه



واشنطن / وكالات /

في خطوة قد تبدو مفاجئة تم ازالة تصريح للرئيس الامريكي المنتخب دونالد  دعا فيها الى مع كل المسلمين من دخول امريكا.

وبحسب وسائل اعلام اجنبية فان  فريق الرئيس الأميركيترامب ازال  التصريح من على موقعه والذ يدعو  بمنع كل المسلمين من دخول الولايات المتّحدة.

في نفس الليلة التي انتخب فيها الملايين عملاق العقارات الذي صار سياسياً، حُذفت الصفحة التي كانت تقود إلى تصريحه في ديسمبر/كانون الأول بشأن حظر كامل مؤقت لدخول المسلمين إلى أميركا، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الخميس 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

الصفحة تقود الآن إلى صفحته التي تشجّع الناخبين على التبرع لحملته.

كانت الصفحة متاحة صباح يوم الانتخابات، 8 نوفمبر/تشرين الثاني، وفقًا لذاكرة التخزين المؤقت على شبكة الإنترنت، لكن الصفحة التي يعاد التوجيه إليها أضيفت بعدها في الليلة نفسها.

تعمل ذواكر التخزين، مثل Wayback Machine، عن طريق الدخول إلى المواقع كل فترة، والاحتفاظ بنسخة مما تجده هناك. لذلك فليس من الممكن تحديد الوقت الذي أضيف فيه رابط إعادة التحويل بدقة. كل ما يمكن قوله هو أن التغيير حدث بين هذين الوقتين اللذين نُسخ فيهما الموقع.

تلقى ترامب انتقادات واسعة بسبب مطالبته بحظر المسلمين مؤقتاً، حتى نكتشف "ماذا يجري بحق الجحيم"، وذلك بعد وقتٍ قصير من الهجمات الإرهابية في باريس في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وكان ترامب قبل انتخابه رسميا رئيسا للولايات المتحدة يدافع  هو وحلفاؤه باستمرار عن دعوته لمنع دخول المسلمين امريكا  مصرين على أن الإجراء متعلق بأمان الأميركيين وليس بالتمييز على أساسٍ ديني.